وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا
وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا


في زابوريجيا ..

بينهم 6 أطفال .. بيان أوكراني حول مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا وإصابة 60

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 أكتوبر 2022 - 07:39 م

أصد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، بيان بشأن هجمات صاروخية روسية على مناطق زابوريجيا السكنية، بأكثر من 20 صاروخًا، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا وإصابة 60 شخصًا ومن بينهم 6 أطفال.

وشدد بيان الخارجية الأوكرانية على أن هذه المناطق ليس لها أغراض عسكرية، إنما الهدف الوحيد من الهجمات الروسية المتعمدة كان التسبب في الموت والدمار للمدنيين، وزرع الرعب والخوف.

وأشارت أوكرانيا إن الاستهداف المتعمد للمدنيين هو جريمة الحرب، من خلال شن هجمات صاروخية على المدنيين الذين ينامون في منازلهم، مؤدة على أن روسيا دولة إرهابية يجب احتواؤها بأقوى الطرق الممكنة من أجل منع المزيد من الفظائع الشنيعة.

وحث كوليبا بصورة فورية المجتمع الدولي على اتخاذ خمس خطوات، منها، حث مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية والشركاء الذين يحققون في الجرائم الدولية التي ارتكبتها روسيا في أوكرانيا على نشر المحققين والخبراء بشكل عاجل في الموقع من أجل توثيق الأدلة على جرائم الحرب الروسية ومحاسبة الجناة.

حث الولايات المتحدة على تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب وأحث الدول الأخرى على الاعتراف بروسيا كدولة إرهابية.

حث المجتمع الدولي على إدانة روسيا بحزم بسبب هجماتها اللاإنسانية على زابوريجيا وزيادة الضغط من خلال فرض عقوبات جديدة صارمة ستوقف تمويل آلة الحرب الروسية.
تشجيع الشركاء، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإسرائيل وألمانيا والنرويج وفرنسا، على تزويد أوكرانيا على وجه السرعة بأنظمة الدفاع الجوي (AD) وأنظمة الدفاع الصاروخي (MD) الأكثر حداثة  يجب تسريع تسليم هذه المعدات الحيوية. تعني هذه الأحرف الأربعة، AD و MD، الحياة بالنسبة لنا،

تشجيع الدول التي تدعي الحياد تجاه العدوان الروسي ضد أوكرانيا على إرسال ممثليها على الفور إلى زابوريجيا وقضاء ليلة في المناطق السكنية ليشعروا بما يغطونه بحيادهم.

وقال الدبلوماسي الأوكراني: حياة أطفالنا الذين يذهبون إلى الفراش في زابوريجيا والمدن الأوكرانية الأخرى ولا يعرفون ما إذا كانوا سيستيقظون، يمكن لهذه الأنظمة أن تنقذ الأرواح في أوكرانيا الآن بدلاً من الوقوف في المخازن.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة