قصف روسي على كييف - صورة أرشيفية
قصف روسي على كييف - صورة أرشيفية


أوكرانيا: قصف روسي على كييف و عدة مدن أخرى

أ ف ب

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 10:22 ص

أعلنت القوات الأوكرانية اليوم الاثنين 10 أكتوبر، عن انفجارات في كييف وعدة مدن أخري، وطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من المواطنين البقاء في الملاجئ.

وقال زيلينسكي: "إن روسيا تحاول محو أوكرانيا من على وجه الأرض."

اقرأ أيضًا:القوات الأوكرانية تقصف لوهانسك بـصواريخ هيمارس الأمريكية


وصرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا،  بأن الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت بلاده الاثنين تظهر أن الرئيس فلاديمير بوتين "إرهابي يتحدث بالصواريخ".

وأضاف كوليبا في تغريدة على تويتر "تعرضت أوكرانيا لعدة ضربات صاروخية. أسلوب بوتين الوحيد هو الإرهاب في المدن الأوكرانية المسالمة، لكنه لنيكسر أوكرانيا. وهذا أيضا رده على كل الساعين إلى التهدئة الذين يريدون التحدث معه عن السلام. بوتين إرهابي يتحدث بالصواريخ ".

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن هناك قتلى وجرحى في انفجارات هزت مدنا في أنحاء أوكرانيا الاثنين واتهم روسيا بمحاولة محو بلاده "من على وجه الأرض".

وأضاف عبر تطبيق المراسلة تلجرام "إنهم يحاولون تدميرنا ومحونا من على وجه الأرض... تدمير مواطنينا الذين ينامون في منازلهم في مدينة زابوريجيا. قتل الأشخاص الذين يذهبون للعمل في دنيبرو وكييف".

وتابع: "صفارات الإنذار لا تهدأ في جميع أنحاء أوكرانيا. هناك صواريخ تسقط. للأسف هناك قتلى وجرحى".

وصرحت وكالة الأنباء الفرنسية أن القوات قصفت كيفف خمسة مرات على الأقل ، فيما ارتفعت أعمدة من الدخان الأسود فوق العاصمة.

وأعلن المسئول في الرئاسة كيريلو تيموشنكو عبر تلغرام "أوكرانيا تتعرض لهجوم صاروخي، لدينا معلومات عن ضربات على مدن عديدة".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة