الأموال العامة
الأموال العامة


ضبط المتهم بانتحال صفة مسئول حكومي والنصب على المواطنين بالجيزة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 10:30 ص

انتحل عاطل صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، وأوهم المواطنين بقدرته على إنهاء مصالحم، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث 6 أكتوبر بالجيزة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء عـــلى أمــوالهم، مــن خلال انتحاله صفة موظف بإحــدى الجـهات بالدولة.

وأضافت التحريات أن المتهم زعم بقدرته على إنهاء أعمال ومصالح المواطنين، ببعض المصالح والجهات الحكوميـة، أو تعيينهم وذويهم بتلك الجهات من خـلال إيهامهم بنفـوذه– على خلاف الحقيقة - نظير حصوله منهم على مبالغ مالية وهدايا عينية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المذكور، وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين أنه يحتوى على رسائل نصية ومحادثات صوتية بينه وبين ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامي، كارنيه مزور منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية بإسمه وصورته، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي. 

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه. 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة