المتهمون
المتهمون


بلاغ يقود الشرطة لضبط المتهمين بتزوير العملات المالية بالبحيرة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 11:23 ص

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 5 عاطلين لقيامهم بتزوير العملات المالية، وترويجها من خلال عمليات شرائية بالأسواق، وتمكنت القوات من مصادرة الأدوات المستخدمة في التزوير.

تلقى مركز شرطة حوش عيسى، بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من مالك سوبر ماركت كائن بدائرة المركز، بقيام شخصين مجهولين، بالحضور لمحل عمله، وطلبا منه تحويل مبلغ مالي من ماكينة الدفع الإلكترونى الخاصة به لرقم هاتف محمول «مُحدد»، وقاما بدفع مبلغ التحويل، إلا أنه عقب مغادرتهما إكتشف أن المبلغ المالى عملات «مقلدة».

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتي «الدقهلية - البحيرة».

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقروا بقيام اثنين من المتهمين بالتوجه للسوبر ماركت الـمُشار إليه، وارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالإتفاق مع أحد المتهمين، والذي سبق له العمل بمحل البلاغ.

وأضاف اثنين من المتهمين، بقيامهما بصرف باقي المبلغ المالي من العملات المقلدة على متطلباتهما الشخصية، حتى لا يتم اكتشاف أن العملات مقلدة كما تم ضبط بحوزة أحدهم جهاز كمبيوتر، طابعة، أوراق والذى أضاف بقيامه بتقليد العملات المزورة عن طريق استخدام المضبوطات، وإعطائه العملات المقلدة لباقي المتهمين مقابل مبلغ مالي صحيح.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة