خلال لقاء محافظ أسوان مع وفد منظمة الفاو
خلال لقاء محافظ أسوان مع وفد منظمة الفاو


محافظ أسوان لوفد «الفاو»: فصول متخصصة لقطاع التمور بالمدارس الزراعية 

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 - 12:21 م

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد منظمة «الفاو» العالمية الذي ضم الدكتور نصر الدين الأمين ممثل المنظمة بمصر، والدكتور محمد يعقوب، والدكتور محمد الأنصاري مساعد وإستشاري المنظمة. 

وذلك من أجل دعم سلاسل القيمة المضافة والإنتاج بجودة عالية، بالإضافة إلى الإهتمام بصغار المزارعيين، وخاصة في قطاع التمور. 

وحضور اللقاء كلاً من، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور حسن الشقطى عميد كلية التجارة بجامعة أسوان. 

اقرأ أيضا|  مصادرة عربات الحنطور المخالفة بأسوان.. وتحليل مخدرات للسائقين

وقد تناول اللقاء كافة أوجه التعاون البناء للتوسع فى زراعة النخيل ضمن المشروعات الإستثمارية المخطط تنفيذها بمنطقة كركر فى إطار المخطط العمرانى والتنموى المتكامل، بجانب الحفاظ على الثروة المتمثلة في أشجار النخيل بالوادي القديم، ومشروعات الإستصلاح الجديدة في أودية النقرة والصعايدة وغيرها. 

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان على أهمية الدعم الفنى والبحثى فى قطاع التمور لتحقيق الإستفادة القصوى فى ظل جودة وقيمة الأنواع الأسوانية منه من خلال إقامة فصول دراسية في هذا الإتجاه لطلاب المدارس الفنية الزراعية لإعداد كوادر بشرية قادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة سواء في زراعة أو فرز أو صناعات التمور المختلفة. 

وأشار محافظ أسوان، إلى أن ذلك يتوازى مع الإستفادة من المشروعات المستقبلية لمنظمة «الفاو»، وبشراكة مع الجمعيات الزراعية والشركات المتخصصة لتحويل القرى الأكثر إنتاجاً للتمور إلى قرى رائدة لإنشاء مدارس حقلية تضم مزارعيين لتدريبهم على التعامل العلمى للوصول إلى الكم والكيف فى إنتاج الأصناف الأسوانية ذات الجودة العالية، وهو الذى يتواكب مع مشروع إنتاج الحرير من دودة القز.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة