علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية


كوريا الجنوبية تحث جارتها الشمالية على وقف تصعيد التوتر

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 10:51 ص

دعت حكومة كوريا الجنوبية، جارتها الشمالية، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر، إلى وقف أنشطة تصعيد التوتر بشكل فوري، وذلك بعد يوم من إعلان بيونج يانج أنها أجرت تدريبات "نووية تكتيكية" وتعهدت بتعزيز قوتها النووية.

وبحسب لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، صرح مسئول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية، في إشارة إلى اقتراح الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول للمساعدة في إعادة بناء اقتصاد الشمال مقابل خطوات نزع السلاح النووي، "أن الحكومة تحث كوريا الشمالية مرة أخرى على الوقف الفوري لأي استفزازات إضافية والرد على عرض "مبادرتنا الجريئة".

اقرأ أيضًا: 

وأكد المسئول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية، علي أن حكومة الجنوب تعتبر أنه من "الخطير للغاية" أن تقوم كوريا الشمالية بالمضي قدمًا في تدريب نووي يستهدف سول بعد أن تبنت مؤخرًا قانونًا جديدًا يلمح إلى احتمال توجيه ضربات نووية استباقية.

 وأضاف الدبلوماسي لكوريا الجنوبية، "أنه لا يمكن تبرير الاستفزاز العسكري "غير القانوني" لكوريا الشمالية بأي شكل من الأشكال".

وأفاد المسئول بوزارة الوحدة الكورية الجنوبية، "أن الحكومة راقبت عن كثب كوريا الشمالية وأدانت بشدة سلسلة عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة باعتبارها انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازًا خطيرًا يصعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وحثت الشمال على التوقف الفوري عن أعماله الاستفزازية مرات عديدة".

وصعدت كوريا الشمالية من حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية من خلال عمليات إطلاق الصواريخ البالستية في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك صاروخ باليستي متوسط المدى حلق فوق اليابان يوم الثلاثاء الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة