عمرو دياب وسامح كريم
عمرو دياب وسامح كريم


سامح كريم يحتفل بعيد ميلاد الهضبة: كل سنة وأنت أد الدنيا

محمد طه

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 07:30 م

يحتفل اليوم الفنان عمرو دياب بعيد ميلاد الـ61، بعد مسيرة طويلة من تقديم الفن والغناء والإبداع حتى أصبح من أهم المطربين بالوطن العربي.

عمرو دياب حقق شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي وحصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة موناكو العالمية "جائزة فنان العالم الأكثر رواجا في الشرق الأوسط"، وجائزة الميوزك أوورد"عن الفنان العربي الأكثر رواجا"، وغيرها من الجوائز.
 

ونشر الملحن سامح كريم عدة صور تجمعه بعمرو دياب وعلق قائلا: "كل سنة وأنت أد الدنيا كل سنة وأنت بخير وسلامة كل سنة وكل الناس مبسوطة بأغانيك وعايشة "علي حبك".

وغنى عمرو دياب أول مرة عام  في الإذاعة المصرية، حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي) وأهداه محافظ بورسعيد قيثاره لجمال صوته، وفي عام 1982 انتقل عمرو دياب الى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي "الزمان" وأول ألبوم "ياطريق" اكتشفه الموسيقار هانى شنودة وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج من المعهد ووسجل ألبوم "هلا هلا" في 1986.

وبعد ذلك ألبوم "خالصين" صدر في 1987 تلاه ألبوم "ميال" في 1988 كما كان له أول ظهور سينمائي مع إلهام شاهين، ويوسف شعبان في فيلم "السجينتين". في 1989 طرح ألبوم "شوقنا" الذي لاقى شعبية واسعة وكان فيه بداية تعاونه مع الفنان حميد الشاعري في التوزيع الموسيقي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة