خلال أستقبال الوزير لسفيرة سويسرا في مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
خلال أستقبال الوزير لسفيرة سويسرا في مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي


خلال أستقبال الوزير لسفيرة سويسرا في مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

وزير قطاع الأعمال: تعزيز دور القطاع الخاص لتحقيق التكامل الصناعي والتنمية الاقتصادية 

نرمين سليمان

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 07:44 م

أكد المهندس محمود عصمت - وزير قطاع الأعمال العام،على الترحيب بالتعاون بين شركات وزارة قطاع الأعمال العام والشركات السويسرية، خاصة في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين. جاء ذلك خلال أستقبال وزير قطاع الأعمال العام، لسفيرة سويسرا في مصر إيفون باومان ، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

اقرأ أيضاً| وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات الفرص الاستثمارية المتاحة

واستعرض وزير قطاع الأعمال خلال اللقاء، عددًا من المشروعات التي يتم تنفيذها بالشركات التابعة وبها فرص استثمارية متاحة أمام القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي، للشراكة بآليات عديدة في قطاعات وأنشطة متنوعة، وذلك إيمانًا بدور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وتحقيق التكامل الصناعي.

من جانبها، أكدت سفيرة سويسرا في مصر إيفون باومان ، حرص بلادها على تعزيز استثماراتها في مصر، التي تحظى بمكانة خاصة لدى المستثمر السويسري، خاصة أنها تمثل نافذة وقاعدة تصديرية رئيسية لأسواق دول القارة الأفريقية.

 وأثنت "باومان" على الثقة في الشركات السويسرية، والتعاون مع عدد منها في توريد ماكينات حديثة ضمن المشروع الضخم الذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير شركات الغزل والنسيج، والتي وصلت أولى شحناتها في أغسطس الماضي إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة