ارشيفية
ارشيفية


بينها عسر الهضم.. علامات تمهد للإصابة بـ النوبة القلبية

سارة شعبان

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 08:45 م

النوبات القلبية واحدة من أخطر أشكال أمراض القلب، ويمكن في بعض الأحيان التنبؤ بها من خلال علامات في أجزاء من الجسم بما في ذلك الأذنين وآلام في المعدة، وتحدث نوبات القلب عندما يتوقف تدفق الدم إلى القلب فجأة.

ووجدت إحدى الدراسات أن ما يقرب من 40 % من النساء يعانين من عسر الهضم قبل الإصابة بنوبة قلبية، ومن الأعراض التي يمكن أيضًا استبعادها بسهولة كشيء ثانوي، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

وفي بحث مبكر نُشر في مجلة Circulation ، اكتشف الباحثون أن عسر الهضم كان شائعًا لدى النساء في الشهر الذي يسبق الإصابة بأمراض القلب.

وأفاد حوالي 39% من المجموعة بعسر الهضم قبل النوبة القلبية، ومع ذلك لم يكن عسر الهضم شائعًا في أثناء النوبة القلبية نفسها.

وكان الهدف من الدراسة هو وصف أعراض مرض الشريان التاجي للقلب عند النساء بدقة من أجل تقديم صورة كاملة لعلامات التحذير.

وأوضح الباحثون أن "الوصف الحالي لأعراض القلب النموذجية يعتمد في المقام الأول على تجربة الرجال البيض في منتصف العمر.

وقال الخبراء إن هذا "يساهم في سوء الفهم لدى الأطباء والأفراد العاديين، ويؤدي إلى تشخيص غير دقيق، ويؤدي إلى تأخير النساء في طلب العلاج".

وذكر الباحثون أنه في بحث سابق، وجدوا أن ما بين 85 إلى 90% من النساء حددن عدة أعراض مختلفة في الفترة التي سبقت النوبة القلبية.

وكانت الأعراض الخمسة الأكثر شيوعًا التي أبلغت النساء عن تعرضهن لها في الشهر السابق للحدث هي:

إجهاد غير عادي 71%

اضطرابات النوم 48%

ضيق في التنفس 42%

عسر الهضم 39%

القلق 36٪

- خلال النوبة القلبية أبلغت النساء عن:

ضيق في التنفس 58%

ضعف 55%

إجهاد غير عادي 43 %

عرق بارد 39%

دوخة 39%

ما يمكنك القيام به لتقليل المخاطر:

تقول روث جوس ممرضة القلب في مؤسسة القلب البريطانية، إن هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا القيام بها جميعًا لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الحفاظ على وزن صحي

هذا يحسن صحة القلب والدورة الدموية. قم بإجراء تغييرات صغيرة يمكن تحقيقها وطويلة الأجل ، مثل تقليل أحجام الحصص وزيادة نشاطك البدني.

تحرك

من المهم حقًا لصحة قلبك أن تحصل على 150 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة في الأسبوع، ويمكن أن يكون هذا المشي السريع أو البستنة أو ركوب الدراجات أو ممارسة الرياضة، وقسمها إلى جلسات صغيرة تناسبك.

إدارة ضغط الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فمن الضروري الحفاظ على وزن صحي ، والتوقف عن التدخين ، وتقليل الملح والكحول ، والحفاظ على النشاط البدني وتناول الأدوية الموصوفة.

الكوليسترول الصحي

الكثير من الكوليسترول الضار يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو الدورة الدموية، ويمكنك المساعدة في إدارة مستويات الكوليسترول عن طريق الحد من كمية الدهون المشبعة التي تتناولها ، وأن تكون أكثر نشاطًا واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين هو أكبر شيء يمكنك القيام به لمساعدة قلبك، والمدخنون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية مرتين تقريبًا مقارنة بمن لم يدخنوا مطلقًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة