الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين: تقلب أسعار الغاز والغذاء يهدد العالم بـ«المجاعة»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 10:51 ص

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن تقلب أسعار الطاقة والغذاء في العالم  يهدد بحدوث مجاعة واضطرابات واسعة النطاق.

وقال بوتين خلال كلمته في مؤتمر "التفاعل وبناء الثقة في آسيا" في العاصمة الكازاخية أستانا: "إنه يتعين على مؤتمرنا والاتحادات الإقليمية الأخرى التعامل مع العديد من المشاكل الحادة. أعني، من بين أمور أخرى، التقلب المتزايد في الأسعار العالمية لموارد الطاقة والأغذية والأسمدة والمواد الخام وغيرها من السلع المهمة".

اقرأ أيضًا: بايدن: الإدانة الأممية لروسيا "رسالة واضحة" لبوتين

وأضاف: "هذا يؤدي إلى تدهور نوعية الحياة في كل من البلدان المتقدمة والنامية.. علاوة على ذلك، هناك تهديد حقيقي بحدوث مجاعة واضطرابات اجتماعية واسعة النطاق، لا سيما في أفقر البلدان".

أكد الرئيس الروسي في كلمته التي ألقاها في الجلسة العامة للمنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي، على أن روسيا ستحافظ على إنتاج النفط عند المستوى الحالي حتى عام 2025.

وأشار إلى أن سياسة وضع سقف لأسعار النفط التي تحاول دول الغرب انتهاجها، قد يكون حافزا لوضع سقف لسلع الصناعات الأخرى.


وقال بوتين خلال الجلسة التي عقدت بمشاركة ورؤساء وممثلي أكبر شركات ومؤسسات الطاقة، بالإضافة إلى كبار الخبراء في هذا المجال: "من يقف خلف تلك الأعمال التخريبية ضد "التيار الشمالي"؟ من الواضح، أنه من يطمح إلى قطع العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي،

ويتمنى في النهاية تقويض وإنهاء الاستقلالية السياسية لأوروبا، وإضعاف إمكاناتها الصناعية، ووضع يده على السوق".

ونوه بوتين إلى أنه "بالطبع، نحن بحاجة إلى التعامل مع أنواع بديلة من الطاقة، كالشمس والرياح وطاقة المد والجزر والهيدروجين. بالطبع، نحن بحاجة إلى القيام بكل هذا وفقًا لحجم الاستهلاك اليومي ومع معدل نمو الاقتصاد العالمي، مع احتياجات الموارد ومستوى التطور التكنولوجي".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة