محمد صلاح
محمد صلاح


محمد صلاح على رأس التشكيلة المثالية للجولة الرابعة بدوري أبطال أوروبا 

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 03:50 م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"  اليوم الخميس عن التشكيل المثالي للجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهد التشكيل الأفضل تواجد الدولي المصري محمد صلاح والذي نجح في احراز أسرع هاتريك في دوري أبطال أوروبا خلال 6 دقائق و12 ثانية فقط  ليحطم العديد من الأرقام.

وجاءت التشكيلة المثالية للجولة الرابعة لدوري الأبطال كالتالي :

 

حراسة المرمى: ديوجو كوستا (بورتو).

الدفاع: تانجي نيانزو (أشبيلية)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، بيير كورنود وعمر أتزيلي (مكابي حيفا).

الوسط: جالينو (بورتو)، ليون جوريتسكا (بايرن ميونخ)، هيونج مين سون (توتنهام).

الهجوم: ديوجو جوتا وروبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح (ليفربول).

وقاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي لتحقيق فوزا كبيرا على رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 7-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ايبروكس ستاديوم"، مساء أمس الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجلس محمد صلاح على مقاعد البدلاء قبل مشاركته في الدقيقة 68 ليسجل أول هدف في الدقيقة 75، والهدف الثاني في الدقيقة 80 والهدف الثالث في الدقيقة 81 .

 

وفي سياق اخر ضمنت 5 أندية مقاعدها في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية الجولة الرابعة امس الأربعاء، ليتبقى 11 مقعدا من المنتظر أن تحسم خلال آخر جولتين من دور المجموعات.

ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، فيما ينتقل الفريق صاحب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي، لتبدأ من دور الستة عشر المواجهات الحاسمة التي ستحدد البطل في نهاية المسابقة للموسم.

وضمن ريال مدريد تأهله إلى دور ثمن النهائي بعد التعادل مع شاختار الأوكراني في الوقت القاتل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب «بيبسي أرينا».

وحصل مانشستر سيتي على بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بدوري الأبطال، بعد تعادله السلبي مع كوبنهاجن، حيث يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط.

وتأهل نابولي الإيطالي من المجموعة الأولى، وكلوب بروج البلجيكي عن المجموعة الثانية، وبايرن ميونخ الالماني من المجموعة الثالثة، وريال مدريد الإسباني عن المجموعة السادسة، ومانشستر سيتي عن المجوعة السابعة.

وحجز نابولي الإيطالي مقعده في دور الـ16 بعد تحقيقه فوزا كبيرا على أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2.

وصعد بايرن ميونخ الألماني لثمن النهائي بعد تحقيق فوزا كبيرا على فيكتوريا بلزن بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "دووسان آرينا".

وتأهل كلوب بروج البلجيكي، إلى الدور ثمن النهائي بعد عودته بتعادل ثمين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بدون أهداف.

قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

وتقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، وستقام كالمعتاد في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا.

وتُلعب مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بنظام خروج المغلوب كما هو متبع، وستقام مباريات الذهاب خلال شهر فبراير، على أن يكون مواعيد مباريات الإياب في مارس 2023.

وسيتم تقسيم الفرق إلى فئتين، الفئة الأولى تضم أصحاب صدارة مجموعاتهم، والثانية تضم أصحاب الوصافة.

ولا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة في دور الـ16، وكذلك تجنب القرعة وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهات هذا الدور.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا يومي 14 و15 فبراير 2023، وتستكمل المباريات يومي 21 و22 فبراير.

أما مباريات الإياب، فتقام يومي 7 و8 مارس 2023، وتستكمل في يومي 14 و15 مارس.

الصحف الإنجليزية تتغنى بهاتريك محمد صلاح التاريخي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة