د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


د. محمد حسن البنا يكتب: قراء الأخبار «2»

محمد حسن البنا

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 06:24 م

القارئ العزيز نصر اللوزى ينتقد انتشار محاولات هدم ثوابت الدين ، خاصة فيما يخص أحكام الزواج والطلاق سعيا لتدمير الأسرة المصرية واختلاط الأنساب. ولدينا نصوص واضحة فى الكتاب والسنة. ولا يصح  التحايل على الأحكام الشرعية فى الزواج . يا كل من تحدثه شهوته البهيمية ضلالا (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون). ولدينا دار الإفتاء عامرة برجال لا يخشون فى الحق لومة لائم.

ويذكرنا القارئ العزيز التميمى فراج بالانتصار العظيم الذى أعاد لمصر والوطن العربى الكرامة والعزة. يقول: فى مثل هذه الأيام تهب علينا رياح النصر. معجزة أكتوبر المجيد فهى ملحمة مصرية أبهرت العالم .لم ينس التاريخ الانتصارالذى حققه الجيش المصرى فى 6 أكتوبر 1973. تحية منا واجبة للأبطال ، والشهداء الأبرار الذين ضحوا بحياتهم لتبقى مصر حرة. أما القارئ العزيز شريف عبدالقادر فينتقد انتشار صور نواب البرلمان على خطوط المينى باص بشكل مستفز وبالمخالفة لقانون المرور.

بينما يشكو المواطن كرم حسين مصطفى خليفة بالمعاش ، من جشع البائعين وسلبية المواطنين. يقول: حدث معى فى مجمع من المجمعات الاستهلاكية الموظف يبيع لنا السلع بأزيد من السعر الرسمى، وفرض إتاوة على بطاقات التموين تصل إلى ١٠جنيهات شهريا. القارئ العزيز أحمد إبراهيم عثمان من قرية الجزازرة بالمراغة ، تليفون ٠١٢٠١٠٠٧٤٧٩ يشكو من عدم وجود مياه شرب نقية واضطرارهم للشرب من الطلمبات الحبشية. يتمنى من المحافظ توصيل مرفق المياه فى إطار برنامج حياة كريمة. أما شكوى محمد على عبدالقادر، 01228501080 ورقم تأمينى 1566576 من  تأمينات الهرم، فوجئ بإسقاط  6 سنوات من المدة التأمينية.

الشكوى الأخيرة من سكان منطقة الجولف ش النخيل أمام فيلات قناة السويس، الإسماعيلية حيث تعج المنطقة بالفساد الأخلاقى والإزعاج يوميا، وانتشار الزبالة رغم الشكاوى المتعددة للنجدة وللحى والمحافظة. وأيضا المعاناة من الشباب السرسجية وقلة الأدب. نحن نعمل مرشدين فى قناة السويس . ونعمل فى توقيتات مختلفة نحتاج إلى الراحة.
دعاء: اللهم أجرنا من النار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة