الكرة الأكثر شهرة في التاريخ للبيع بالمزاد
الكرة الأكثر شهرة في التاريخ للبيع بالمزاد


«الكرة الأكثر شهرة في التاريخ» للبيع بالمزاد.. وهذا السعر المتوقع

سارة شعبان

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 10:36 ص

توقعت دار «جراهام باد» للمزادات أن يبلغ سعر كرة أديداس، التي صنعت قبل 36 عامًا ويملكها بن ناصر، ما بين 2.7 مليون دولار و 3.3 مليون دولار، عندما تم طرحها للبيع في بريطانيا في 16 نوفمبر، أي قبل 4 أيام فقط من بدء السباق قبل كأس العالم في قطر.

الهدف الذي منح الأرجنتين التقدم 1-0 في ربع النهائي ضد إنجلترا في مكسيكو سيتي تحول قليلاً إلى أسطورة كأس العالم، عندما قفز مارادونا كما لو أنه سيرأس الكرة لكنه سلمها في مرمى الحارس بيتر شيلتون، واحتج لاعبي إنجلترا، ولكن بن ناصر عد الهدف.

بعد ذلك ، قال مارادونا ساخرًا إن الهدف تم تسجيله "من رأس مارادونا وكذا من يد الله".

اقرأ أيضا | العثور على عظام بشرية في مدينة ملاهي باليابان

خلال المباراة نفسها، تمكن مارادونا من تسجيل هدفه الثاني، والذي اختير كأحد أهداف كأس العالم للقرن، عندما قطع 68 مترًا من نصف ملعبه وشق طريقه متجاوزًا نصف منتخب إنجلترا، قبل أن يتفوق على شيلتون ، ثم يسجل الهدف، وذلك حسب ما ذكره موقع «pledgetimes».

فازت الأرجنتين بالمباراة 2-1 وواصلت رحلتها لرفع كأس العالم، وتوج مارادونا كواحد من أعظم لاعبي اللعبة، حتى توفي عام 2020 عن عمر 60 عاما.

وقال بن ناصر في بيان نشرته دار المزاد: "هذه الكرة جزء من تاريخ كرة القدم العالمية، ويبدو أنه الوقت المناسب لمشاركتها مع العالم ".

حقق القميص الذي ارتداه مارادونا في تلك المباراة ضد إنجلترا 9.3 مليون دولار في مزاد في مايو ، وهو أعلى سعر تم دفعه في مزاد لشراء تذكارات رياضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة