رئيسة المجلس القومي للمرأة
رئيسة المجلس القومي للمرأة


«القومي للمرأة»: حريصون على دعم السيدات لإنتاج وتسويق منتجاتهن

وفاء الشابوري

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 04:44 م

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة صباح اليوم في افتتاح المعرض المقام علي هامش موتمر“قوتها- المرأة في شتى قطاعات الصناعات”، والذي يستضيفه جاليريا 40 الشيخ زايد، تحت رعاية المجلس القومي للمرأة، ويأتي تماشيا مع رؤية الدولة المصرية، التي تهدف إلى تمكين المرأة المصرية في جميع المجالات. 

اقرأ أيضا رئيسة المجلس القومي للمرأة تستقبل سفيرة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية بهولندا

وقد قامت الدكتورة مايا مرسي بتفقد المعرض الذي يضم عارضات من قاعدة بيانات المجلس القومي للمرأة، كما أبدت إعجابها الشديد  بمنتجات السيدات بالمعرض، مؤكدة ان المنتجات ذات جودة عالية وكل قطعة صنعت بحب وإتقان واهتمام من قبل السيدات، مشيرة إلى  أهمية مثل هذه المعارض في فتح مجالات تسويق لمنتجات السيدات، مؤكدة أن المجلس حريص علي دعم السيدات في مختلف محافظات الجمهورية، لإنتاج وتسويق منتجاتهن من خلال المعارض المختلفة في داخل مصر وخارجها. 

ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات المشاركات في المعرض إلى تدريب مزيد من السيدات علي كيفية صناعة المنتجات لمساعدتهن  علي إقامة مشروعاتهن الخاصة التي تساعدهن في زيادة دخلهن وأسرهن ومواجهة صعوبات الحياة ولتمكين مزيد من السيدات اقتصاديا واجتماعيا. 

وتضمنت معروضات السيدات، منتجات مستحضرات التجميل من الخامات الطبيعية الى جانب صناعة المفروشات بالكتان المصري ، والرسومات المستوحاة من الحضارة المصرية ، ومنها ايضا الشغل علي الموزايك بالاخشاب وجريد النخيل ، واعادة تدوير القماش ، وشارك في المعرض ايضا اول جمعية تعاونية نسائيه بأسوان بمنتجات اسوان من العرجون والخوص مع القماش والجلد ، مع مشاركة سيدات من مشروع خرجين مؤسسة عزه فهمى. 

ويتضمن المؤتمر اليوم العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل التي تقدم مجانا إلى الحضور ويهدف  إلى تمكين المرأة المصرية، وإبراز دورها في المجتمع من خلال تسليط الضوء على أهم نجاحاتها، وإنجازاتها الأخيرة التي شملت كافة الأصعدة، والمجالات.

كما يستضيف المؤتمر عدد من ممثلات الشركات المصرية، والسيدات المصريات البارزات في عدة مجالات مختلفة، مثل سيدات الأعمال، ورائدات الأعمال، والصناعة، وبطلات الأولمبياد.

ويعقد المؤتمر بالتعاون بين  سيكس يارد لإدارة الفعاليات مع مبادرة سيدات مصر لتمكين المرأة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة