اللواء طيار حسن محمد حسن
اللواء طيار حسن محمد حسن


مدير الكلية الجوية الأسبق: إسرائيل فشلت في استهداف مطار المنصورة بـ 120 طائرة

حسين دسوقي

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 05:14 م

قال اللواء طيار حسن محمد حسن مدير الكلية الجوية الأسبق والحاصل على وسام نجمة سيناء في حرب أكتوبر، إنّ نصر  أكتوبر ملحمة تاريخية، موضحًا ان عيد القوات الجوية يوم 14 أكتوبر، والذى يتوافق مع "الضربة الجوية التي قمنا بها كانت بـ220 طائرة ضربت 20 هدفا منها 3 مطارات ومدفعين بعيدي المدى مطار تمادا".

وأضاف عفيفي في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم أحمد عبدالصمد: "العدو حاول بـ120 طائرة ضرب مطار المنصورة وفشل في ذلك، العدو لم يبدأ منذ الرابع عشر من أكتوبر، حيث حاول ضرب المنصورة ومطار أبو حماد ومطار الصالحية، وكان ذلك في السابع من أكتوبر وفشل، ويوم التاسع من أكتوبر وفشل ويوم 10 و12 اكتوبر". 

وتابع: "في العاشر من أكتوبر نجح العدو في ضرب مطار أبو حماد بقنابل لم تكن موجودة مع حلف شمال الأطلسي، وعندما ذهب فريق الإزالة للتعامل معها انفجرت فيه، ثم تحرك فريق إزالة آخر فانفجرت فيه أيضا، واعتقدنا أنها قنابل زمنية وفضلنا الانتظار". 

وأردف: "أتذكر الشهيد رائد عبدالسميع وكان قائد السرية وقرر أن يتعامل مع القنبلة الثالثة، لأن تعليمات صدرت بإصلاح الممر خلال 4 ساعات، وذلك رغم أن التعامل مع القنابل لم يكن تخصصه، فاصطحب فريق الغزالة وتعاملوا مع المشكلة وأستشهدوا جميعا".
 

اقرأ ايضا  |          راشد : التخطيط لحرب أكتوبر وراءه عبقرية المصريين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة