الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني


أوكرانيا: دمرنا كمية كبيرة من الأسلحة الروسية في ضربة ضد مركز للسكك الحديدية

كريم عادل

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 - 08:33 م

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، عن أنه دمر كمية كبيرة من الأسلحة الروسية في ضربة ضد مركز للسكك الحديدية في منطقة لوجانسك الشرقية، حسبما ذكرت الـ"سي إن إن".

وقالت الجيش في بيان له، إن القوات الروسية تكبدت خسائر فادحة في خيرسون وزابوريجيا ودونيتسك.

لكن هيئة الأركان العامة قالت، إن روسيا تواصل تركيز جهودها على محاولات تنفيذ خططها للوصول إلى الحدود الإدارية لمنطقة دونيتسك.
اقرأ ايضًا|رئيسة وزراء اسكتلندا تطالب ليز تراس بالاستقالة لإعادة الاستقرار الاقتصادى

وقالت هيئة الأركان العامة إنه "حسب المعلومات الأولية ، فقد دمر جنودنا في منطقة محطة السكة الحديد في مدينة أنتراتسيت لوجانسك جزءًا كبيرًا من أسلحة العدو والمعدات العسكرية المنقولة بالسكك الحديدية.

 في الأسابيع الأخيرة، استهدفت أوكرانيا خطوط الإمداد الروسية في لوجانسك حيث تسعى للبناء على هجومها الناجح في خاركيف المجاورة.

في مناطق أخرى ، وفقًا لهيئة الأركان العامة ، قُتل حوالي 150 جنديًا روسيًا وجُرح حوالي 100 في الهجمات الأوكرانية في خليبوداريفكا (منطقة دونيتسك) وتوكماك (منطقة زابوريزهجيا) وتوكاريفكا (منطقة خيرسون).

وزعمت هيئة الأركان العامة أنه في مدينة خيرسون ، استولت القوات الروسية على 13 سفينة من نوع البارجة لنقل الأفراد والمعدات عبر نهر دنيبرو. جعلت الهجمات الصاروخية الأوكرانية بعيدة المدى معظم الجسور عبر النهر غير سالكة.

كما زعمت أنه تم تدمير ثلاث وحدات من طراز S-300. تسببت صواريخ S-300 في أضرار مدمرة في وسط أوكرانيا ، لا سيما في زابوريزهزهيا وميكولايف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة