صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لنظام غذائي أفضل.. وصفات صحية لمن يعانون من الكبد الدهني

سارة شعبان

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 01:06 م

مرض الكبد الدهني هو حالة يمكن أن تصيب أي شخص ومع ذلك ، قد يكون بعض الناس أكثر عرضة من غيرهم، ويمكن أن يعتمد هذا على نظامك الغذائي ، ومستويات التمرين ، وما إذا كنت تعاني من حالة مزمنة موجودة مسبقًا.

 

هناك نوعان من أمراض الكبد الدهنية: مرض الكبد الدهني الناجم عن الكحول ومرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول (NAFLD).

 

مرض الكبد الدهني الناجم عن تناول الكحول هو النوع الذي يصاب فيه الأشخاص بهذه الحالة بسبب الإفراط في تناول الكحوليات ، في حين أن الأشخاص الذين لا يشربون بكثرة قد يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وكلتا الحالتين تحتاجان إلى علاج فوري ومناسب، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

ومع ذلك ، مع اتباع العادات الغذائية السليمة ، يمكنك تقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية. ومع ذلك ، إليك بعض الوصفات الصحية الصديقة للكبد لتجربتها.

 

اقرأ أيضا:6 أسباب تجعل أرز السمك مفيدًا لفقدان الوزن


دقيق الشوفان ببذور الكتان

يُضاف الشوفان في وعاء ، ويُضاف بعض بذور الكتان وبعض الحليب لطهي الشوفان، وحركي المزيج واتركيه يطهى لمدة 7 إلى 8 دقائق حتى يتشرب السائل. أضف المزيد من الحليب إذا شعرت أنه جاف جدًا. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، أضيفي بعض التوت الأزرق.


سلطة دجاج الأفوكادو

يقطع بعض الدجاج ويضاف إلى وعاء الخلط، قشر وحفر الأفوكادو وقطع إلى شرائح. أضفه فوق الدجاج. بعد ذلك ، يُضاف البصل الأخضر المفروم والذرة المسلوقة والبروكلي في الوعاء، وضعي عليها صلصة التتبيلة وقلبي. 

 

يخنة الحمص

اغسلي الحمص وانقعيه طوال الليل. في اليوم التالي ، يُصفى ويُشطف جيداً. في وعاء كبير ، سخني الزيت ، أضيفي البصل والفلفل الأحمر واطبخي على نار متوسطة عالية، ويُضاف الجزر والقرنبيط والثوم والزنجبيل ويُطهى لمدة 2-3 دقائق أخرى.

 

يضاف الكمون والكركم ومعجون الطماطم ويقلب. أضف الآن مرق الحمص والخضروات واتركها على نار هادئة. على نار خفيفة ، اطبخي لمدة 10-15 دقيقة. بمجرد أن تنضج ، زيني بأوراق الكزبرة وقدميها دافئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة