الأرصاد
الأرصاد


مع قرب هطول الأمطار.. تحذيرات هامة من «الأرصاد» للمواطنين

حنان عز الدين

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 03:29 م

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عن بعض الإرشادات العامة للمواطنين التحذيرية خلال طقس اليوم السبت لمواجهة الموجه غير المستقرة والتي من المنتظر أن تشهدها البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضا: «الأرصاد»: أجواء مائلة للحرارة على شمال البلاد نهارا وانتهاء منخفض الهند

ونصح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين خلال طقس اليوم القيادة بهدوء أثناء الأمطار تجنبا لانزلاق السيارة والتأكد من سلامة مساحات السيارة قبل السفر وتجنب الأماكن التي فيها تجمعات مياه أمطار .

وتنصح هيئة الأرصاد أيضا خلال طقس اليوم تجنب ملامسة أعمدة الإنارة تجنبا للصواعق الكهربائية وشددت على عدم استخدام التليفون المحمول في تصوير الصواعق أو أية أجهزة كهربائية.

ويستمر اليوم إنخفاض درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة  نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد و لطيف ليلاً فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

وتشهد البلاد أمطاراً متوسطة مساءاً و تكون رعدية أحياناً على مناطق من ( السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية ) ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة غرباً  وفرص أمطار خفيفة ليلاً قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً على ( الشرقية والمنوفية ) وفرص أمطار ليلاً تكون خفيفة ورعدية أحياناً على (القاهرة الكبرى).

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة خلال طقس اليوم،د كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة

السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 22 درجة 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى 24 درجة

شمال الصعيد 31 للعظمى والصغرى 20 درجة

جنوب الصعيد 35 للعظمى والصغرى 22 درجة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة