طائرة بدون طيار RG Mk1
طائرة بدون طيار RG Mk1


بريطانيا تتسلم أول طائرة موجهة عن بُعد طراز «RG Mk1»

وائل نبيل

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 11:38 م

قامت شركة General Atomics ، بتسليم أول طائرة بدون طيار من طراز RG Mk1 الموجهة عن بُعد إلى وزارة الدفاع البريطانية (MoD).

وقد تم النقل الرسمي للطائرة بدون طيار في منشأة Desert Horizon في El Mirage ، بكاليفورنيا الأمريكية ، حيث رحب المدير الجوي للمعدات الدفاعية والدعم الجوي القتالي في المملكة المتحدة Simon Ellard بالطائرة.

وقال إيلارد: "لقد كان من دواعي سروري أن أقبل عقد أول طائرة حامية نيابة عن وزارة الدفاع.. وبينما ستبقى هذه الطائرة في [الولايات المتحدة] ، سيتم استخدامها لتدريب أفراد سلاح الجو الملكي البريطاني باستخدام معدات المملكة المتحدة ، وسيتم وضعها في السجل العسكري للمملكة المتحدة."

أقرأ ايضا.. أمريكا تبحث عن طائرات بدون طيار من طراز «الستراتوسفير» 

يأتي التسليم بعد الانتهاء من إجراءات اختبار قبول الحامي لمدة شهرين بقيادة الشركة ووزارة الدفاع، وقد تضمنت الاختبارات سلسلة من عمليات التفتيش والتقييم لأجهزة الطائرة بدون طيار أثناء العمليات وفقًا للمتطلبات الفنية والمواصفات الوظيفية.

"قدرة عالمية"

ويخضع نظام الحماية بالطائرة حاليًا للتقييم وفقًا لمعايير شهادات السلامة الصارمة للمملكة المتحدة وحلف شمال الأطلسي من أجل تحقيق التصريح التشغيلي الكامل في المجال الجوي المدني.

ومن المتوقع أن يتم تسليم الطائرة في عام 2023 في قاعدة القوات الجوية الملكية البريطانية في وادينجتون ، لينكولنشاير ، وسيتبع الانتهاء من شهادتها في عام 2024.

والطائرة قادرة على القيام برحلة تصل إلى 40 ساعة، وستحل محل الطائرة MQ-9 Reaper التابعة لسلاح الجو الأمريكي ، للقيام بمهام الاستخبارات والمراقبة والاستهداف والاستطلاع.

كما ستدعم الطائرة الوكالات المدنية في المملكة المتحدة في الاستجابة للكوارث وعمليات البحث والإنقاذ.

وقال العميد البحري أليكس هيكس ، مدير أول برنامج سلاح الجو الملكي البريطاني: "إن قبول أول طائرة حامية بدون طيار هو علامة بارزة ومثيرة في تسليم هذه القدرة العالمية إلى سلاح الجو الملكي".

وأضاف: "سيتم استخدام الطائرة لتدريب فنيي سلاح الجو الملكي البريطاني على كيفية الحفاظ على القدرة ، قبل وصول أول طائرة في المملكة المتحدة العام المقبل."
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة