ارشيفية
ارشيفية


دراسة جديدة| الاهتمام بالأمعاء يقي من السكري والزهايمر

أمنية شاكر

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 12:01 ص

اكتشف علماء من جامعة إيست أنجليا أن تغيير بكتيريا الأمعاء يمكن أن يحافظ على صحتك في منتصف العمر وما بعده ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 والسرطان ومرض الزهايمر .

المشكلة هي أنه مع تقدمنا في العمر ، فإن تريليونات الميكروبات في بطوننا تتقدم في العمر أيضًا، و يمكن لهذه البكتيريا والفطريات والفيروسات أن تصبح سامة وتسرع من تطور المرض، و بدأ العلماء في اكتشاف كيف يمكننا الحفاظ على هذه الميكروبات شابة.

مصر تدعم جهود الوساطة وتسوية المنازعات في التجمع الاقتصادي «سياك»

لن يؤدي القيام بذلك إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان والخرف في وقت لاحق من الحياة فحسب ، بل قد يؤدي أيضًا إلى التخلص من الأعراض المزعجة مثل آلام البطن والانتفاخ في الوقت الحالي.

مؤسسة Guts UK وتقول الخيرية للأبحاث الطبية إن 43 في المائة من البريطانيين يعانون الآن من مشاكل في البطن، تشمل علامات القناة الهضمية غير الصحية الإمساك والانتفاخ وانتفاخ البطن والألم.

ويمكن أن يشعر المصابون أيضًا بالتعب وصعوبة النوم ، لأن هرمون السيروتونين الذي يساعد على النوم يتم إنتاجه بواسطة القناة الهضمية.

قد يكون عدم تحمل الطعام ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وزيادة الوزن ، وتهيج الجلد مثل حب الشباب أو الأكزيما كلها نتيجة للأمعاء غير الصحية أيضًا.

قال خبير اللياقة البدنية والتغذية ، بن ويستون ، لصحيفة Sun on Sunday Health: «إذا كانت أمعائك غير صحية ، فقد يتسبب ذلك في إجهاد والتهاب مزمن في الجسم وقد تعاني من ضباب الدماغ والإسهال وآلام المفاصل». 

ربطت الدراسات بين بعض البكتيريا السيئة وانخفاض وظائف المناعة وحالات أخرى مثل الربو والسكري وأمراض القلب والقلق والاكتئاب.

وهذا هو السبب في أن صحة القناة الهضمية كانت بمثابة أخبار مهمة، تحسينه يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا في صحتك العامة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة