وزير المالية البريطاني جيريمي هانت
وزير المالية البريطاني جيريمي هانت


وزير المالية البريطاني الجديد: ليز تراس ارتكبت أخطاء.. وسنؤجل الخفض على ضريبة الدخل

وكالات

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 07:40 ص

أكد وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هانت أنه ستتم زيادة بعض الضرائب كما أن هناك ضرورة لاتخاذ قرارات صعبة تتعلق بالإنفاق، موضحا أن رئيسة الوزراء ليز تراس ارتكبت أخطاء مع محاولتها الاحتفاظ بمنصبها الذي تولته قبل ما يزيد قليلا عن شهر.

وفي جولة في استوديوهات التلفزيون والإذاعة، قدم هانت تقييما صريحا للوضع الذي تواجهه البلاد، قائلا إن تراس وكوارتنج ارتكبا أخطاء وإنه من الممكن إجراء المزيد من التغييرات على خططها.

كذلك أضاف "ستكون أمامنا بعض القرارات الصعبة للغاية. الشيء الذي يريده الناس والأسواق تريده وتحتاجه البلاد الآن هو الاستقرار".

من جهتها، قالت صحيفة "صنداي تايمز" إن هانت سيلغي المزيد من حزمة تراس الأصلية عن طريق تأخير التخفيض المخطط للمعدل الأساسي لضريبة الدخل كجزء من محاولة يائسة لتحقيق التوازن.

ونقلت الصحيفة عن هيئة الرقابة المالية المستقلة في بريطانيا قولها في مسودة توقعات إنه قد تكون هناك فجوة بقيمة 72 مليار جنيه إسترليني (80 مليار دولار) في المالية العامة بحلول عام 2027-2028، وهو أسوأ مما توقعه الاقتصاديون.

 

وفي محاولة لتهدئة الأسواق المالية، أقالت تراس وزير المالية كواسي كوارتنج وألغت بنودا من برنامجهما الاقتصادي المثير للجدل.

اقرأ أيضاوزير المالية البريطاني يقبل دعوة ليز تراس للاستقالة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة