أول معرض لفن الرسم لأبناء الصحفيين
أول معرض لفن الرسم لأبناء الصحفيين


أول معرض لفن الرسم لأبناء الصحفيين.. صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 10:36 ص

نظمت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين معرضاً فنياً لأبناء الصحفيين تحت عنوان «المبدع الصغير» والتي تضمنت عرضاً لعشرات اللوحات الفنية البديعة لأبناء الصحفيين.

حضر الافتتاح الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي حسين الزناتي أمين الصندوق، والكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، والفنان نبيل صادق رسام الكاريكاتير، والفنان محمد حاكم رسام الكاريكاتير، والفنان صفوت طاهر مشرف الدورة.



كما حضر افتتاح المعرض ليلي إبراهيم الرفاعي ابنة الشهيد البطل العميد أركان حرب إبراهيم الرفاعي قائد المجموعه 39 قتال بحرب أكتوبر، ونهله أحمد حسن إبنه الشهيد أحمد حسن، أحد قادة وشهداء قوات الدفاع الجوي بحرب أكتوبر، وأكثر من 30 طفلاً من أبناء الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية لمهارات الرسم، والتي نظمتها نقابة الصحفيين.

وقد ضم المعرض عرضاً لمجموعة من اللوحات والرسومات الفنية البديعة التي رسمها الأطفال بعد مشاركتهم في الدورة التدريبية التي استغرقت ثلاثة أشهر.

كما تضمن المعرض قسماً للألواح الفنية الخاصة بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة من أبرزها ثلاث لوحات فنية للرئيس الراحل محمد أنور السادات وهو يؤدي التحية العسكرية للقوات المسلحة بعد تحقيق نصر أكتوبر المجيد، ولوحة بورتريه للسادات محاط بعلم مصر، كما تضمنت صوراً للجندي محمد العباسي أول جندي رفع علم مصر بعد عبور قناة السويس.



كما تضمن المعرض مجموعة من الصور للجندي المصري أحمد إدريس صاحب فكرة استخدام الشفرة النوبية في الاتصالات في حرب أكتوبر لمنع إسرائيل من فك الشفرات السرية للمكالمات العسكرية.



كما تضمن القسم صورة بورتريه للرئيس عبد الفتاح السيسي تكشف التفاف الجماهير من أبناء الشعب المصري من حوله، وتظهر مشروعات الإعمار والتنمية التي تقودها الدولة حالياً ضمن أعمال الجمهورية الجديدة.

كما تضمنت الدورة قسماً فنياً للحياة الريفية المصرية، والأحياء الشعبية وبعض أعمال الحرف اليدوية.



كما تضمنت الدورة قسماً فنياً للوحات التي تعبر عن الوحدة الوطنية من بينها عدة رسومات تعبر عن رسومات للمساجد الأثرية والكنائس التي تم رسمها بطريقة فن الجداريات عن طريق الفسيفساء.

وقد شارك من أبناء الصحفيين بمؤسسة اخبار اليوم الطفلين "مصطفى محمد أبو بكر" 8 سنوات بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة القديس يوحنا دلاسال، بأربع لوحات أحدهم عن حرب اكتوبر بالظل والنور، كما شاركت سجى محمد أبو بكر  6سنوات بمرحلة رياض اطفال بمدرسة فرنسيسكان قصر النيل بأربع لوحات أهمهما بورتريه عن بطل حرب اكتوبر النوبي أحمد إدريس صاحب استخدام فكرة الشفرة النوبية والتي نالت إعجاب جميع مع حضروا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة