محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني


السوداني: لن نتوانى في اتخاذ اجراءات حقيقية لكبح الفساد

وكالات

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 01:17 م

أكد رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأحد 16 أكتوبر، عدم السماح باستباحة أموال العراقيين.

وقال السوداني في تغريدة نشرتها وكالة الأنباء العراقية واع، "لنْ نتوانى أبدًا في اتخاذ إجراءات حقيقية لكبح جماح الفساد الذي استشرى بكلِّ وقاحة في مفاصل الدولة ومؤسساتها".

واضاف "‏وضعنا هذا الملفَّ في أول أولويات برنامجنا"، لافتا الى "اننا لنْ نسمحَ بأن تُستباحَ أموال العراقيين، كما حصل مع أموال أمانات الهيئة العامة للضرائب في مصرف الرافدين".

اقرأ أيضًا: الرئيس العراقي الجديد يباشر مهامه عمله رسميًا الإثنين من قصر السلام 

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد 16 أكتوبر، عن انطلاق عملية أمنية في محافظة كركوك.

وذكرت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية واع، أن "قوة من اللواء 40 بالحشد الشعبي، شرعت اليوم، بعملية دهم وتفتيش وتطهير المناطق الواقعة قرب نهر الزاب في محافظة كركوك".

وأضافت، أن "العملية تهدف لملاحقة العناصر الإرهابية بعد ورود معلومات استخبارية بتسلل عناصر داعش إلى بعض القرى لتهديد المواطنين في المحافظة".

يُذكر أن  الرئيس العراقي الجديد عبداللطيف رشيد، تعهد يوم الجمعة 14 أكتوبر، بأنه تعهده بالعمل الجاد على حماية الدستور وسيادة العراق.

وقال رشيد  في بيان، أتقدم بالشكر الجزيل لممثلي الشعب العراقي الكريم وكل القوى السياسية، لمنحي ثقتهم.

وأضاف رشيد، أتعهد بالعمل الجاد على حماية الدستور وسيادة البلاد ومصالح الشعب وأن أكون رئيسًا لجميع العراقيين دون تمييز.

ويذكر أن قد أدى عبد اللطيف رشيد، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر، اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية العراق.

وانتخب مجلس النواب رشيد رئيساً بعد فوزه بالجولة الثانية من عملية التصويت بحصوله على 162 صوتاً مقابل 99 للمرشح برهم صالح.

جاء انتخاب رشيد بعد أن وافق الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود برزاني على سحب مرشحه وزير داخلية إقليم كردستان ريبر أحمد من السباق الرئاسي مما افسح المجال لانتخاب رئيس جديد بدلا من برهم صالح الذي ظل يحظى بدعم الاتحاد الوطني الكردستاني حتى اللحظة الأخيرة.

ولد لطيف رشيد عام 1944 في مدينة السليمانية في كردستان العراق، ودخل معترك السياسة في مرحلة مبكرة من حياته حيث انضم الى الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي كان الحزب الوحيد تقريبا في الوسط الكردي في مختلف ارجاء كردستان في سوريا والعراق وإيران وتركيا حتى سيتينيات القرن الماضي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة