محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الحقنة القاتلة «2»

محمد حسن البنا

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 06:24 م

قضية مهمة، لم تحسمها وزارة الصحة وتحتاج إلى تدخل سريع لوقف نزيف الموت فى ربوع مصر . لابد من تقنين إعطاء الحقن فى المراكز الطبية أو المستشفيات وايضا الصيدليات، حتى لو كانت بروشتة طبيب لا يعمل فى المكان. نحن نشاهد الكثير من خريجى الصيدلة والعلوم وغيرهم يعطون الحقن لمن يرغب وفى الحالات الطارئة. لماذا لا يكون بترخيص من وزارة الصحة بعد دورات تدريبية تخصصية تنظمها الوزارة ومديرياتها؟.


 نحتاج الى تنظيم هذه العملية بواسطة الصيدلى أو غيره. الموضوع متكرر من زمن وسيتكرر ما لم يتم وضع الضوابط الخاصة به. يجب أن نصل إلى حل حاسم للحفاظ على صحة المواطنين. لقد تحركت نقابة الصيادلة بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أنسى وفتحت تحقيقا رسميا فى واقعة وفاة الطفلتين بإحدى صيدليات الاسكندرية. وكما كتبت الزميلة العزيزة أمانى عبد الله بالأخبار، أن لجنة التحقيقات وبحضور عضو النيابة الإدارية ستقف على الثوابت بشكل قانونى وعلمى ورفعها للنيابة العامة فى التحقيقات الجنائية الجارية، لاستجلاء الحقيقة كاملة. قالت النقابة فى بيان لها: استمرارًا لمتابعة الواقعة الأليمة لابنتينا (إيمان) و (سجدة) بمينا البصل بالاسكندرية ، تحركت غرفة عمليات النقابة فى هذا الملف منذ اللحظة الأولى للكشف عن كل التفاصيل.


لفت نظرى لغة بيان النقابة: «نحن ، كجميع المصريين، نبحث عن الحقيقة كاملة فى حق ابنتينا رحمة الله عليهما و لن نقبل إلا أن يتحمل أى مخطئ مسئولية خطأه داخل منظومة العلاج من شركة الإنتاج ثم شركة التوزيع إلى الطبيب المعالج ثم الصيدلية، وأخيرًا المستشفى إن لزم الأمر دون استباق للقرارات ضد أى طرف، وكلنا ثقة فى شفافية تحقيقات النيابة العامة للكشف عن الحقيقة، ودراسة أسباب الوفاة وسؤال الأطراف التى لها علاقة بالواقعة و ما تسفر عنه التحقيقات.»كانت أم الطفلتين» إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار قد قدمت بلاغا تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملة بها بالتسبب فى وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية. وغدا نستكمل بإذن الله
دعاء: اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة