وزير المال البريطاني الجديد جيريمي هانت
وزير المال البريطاني الجديد جيريمي هانت


الحكومة البريطانية تلغي «جميع الإجراءات المالية» المعلنة قبل 3 أسابيع

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 01:34 م

أعلن وزير المال البريطاني الجديد جيريمي هانت اليوم الاثنين عن إلغاء "جميع" إجراءات خفض الضرائب "تقريبا" التي كشف عنها في موازنة الشهر الماضي بعدما هزت أسواق المال.
وقال هانت في بيان متلفز "سنلغي تقريبا جميع الإجراءات المرتبطة بالضرائب التي أعلنت ، قبل ثلاثة أسابيع"، بينما أقر بأن الميزانية التي أعلنها سلفه الشهر الماضي أضرت بالوضع المالي العام.

اقرأ ايضا:بريطانيا: الحكومة ترفع بعض الضرائب لاستعادة المصداقية المالية للبلاد

وكان قد أكد وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هانت، اليوم السبت 15 أكتوبر، ما سماها "ضرورة رفع بعض الضرائب"، مشيرًا أن الإنفاق الحكومي سيزيد بأقل مما كان مخططا له سلفا مع ضرورة اتخاذ قرارات صعبة لاستعادة المصداقية المالية للبلاد.
قال وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هانت السبت لشبكة سكاي نيوز إن بعض الضرائب ستزيد، في حين أن الإنفاق الحكومي "لن يرتفع بالقدر الذي يرغب فيه الناس".
وأضاف هانت، الذي تم تعيينه الجمعة بعد إقالة كواسي كوارتنج في أعقاب بيان مالي كارثي الشهر الماضي: "سيكون أمامنا بعض القرارات الصعبة للغاية"، مؤكدا أن الإنفاق الحكومي سيزيد بأقل مما كان مخططا له سلفا مع ضرورة اتخاذ قرارات صعبة لاستعادة المصداقية المالية لبريطانيا.
وصرح الوزير لشبكة سكاي نيوز: "يتعين على جميع الهيئات الحكومية أن تزيد من كفاءاتها أكثر مما كانت تخطط له. ولن يتم خفض بعض الضرائب بالسرعة التي يريدها الناس، وستزيد بعض الضرائب. سيكون الأمر صعبا".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة