نيمار
نيمار


بعد طلب رسمي.. القضاء الإسباني يعفي نيمار من الحضور للمحكمة

وكالات

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 02:24 م

وافق القضاء الإسباني، على إعفاء اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من الحضور اليوم الإثنين لأولى جلسات المحاكمة بحقه وذويه ورئيسي نادي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، على خلفية مخالفات محتملة في صفقة انتقال اللاعب الدولي إلى النادي الكتالوني في 2013.

وبناء على طلب دفاع نيمار، وافق القاضي خوسيه مانويل ديل آمو على إعفاء اللاعب من حضور الجلسة الأولى بعد خوضه أمس الأحد مباراة مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان مباراة في الدوري الفرنسي أمام مارسيليا، وكان نيمار هو صاحب هدف فوز الفريق الباريسي.

على صعيد متصل، سمحت هيئة المحكمة لوالدي اللاعب بالتخلف عن حضور الجلسة وبالفعل غادرت والدة اللاعب القاعة برفقته، بينما أصر والده على البقاء ومتابعة سير الجلسة.

وتطالب النيابة العامة بتوقيع عقوبة السجن خمس سنوات وغرامة 10 ملايين يورو على روسيل، بسبب جرائم فساد خلال المفاوضات، والاحتيال أثناء التعاقد مع نيمار الذي تطالب بمعاقبته بالحبس سنتين وسداد 10 ملايين يورو بتهمة ارتكاب جريمة فساد خلال المفاوضات.

يأتي ذلك في الوقت الذي عاد نجم باريس سان جيرمان، إلى مدينة برشلونة، صباح اليوم الإثنين، من أجل المثول أمام القضاء الإسباني.

ووفقًا لشبكة "رويترز"، سيمثل نيمار جونيور وثمانية آخرين أمام المحكمة ببرشلونة الإثنين بتهمة الاحتيال والفساد عند الانتقال من سانتوس إلى البارسا في 2013.

وأشارت الشبكة إلى أن نيمار ووالده هبطا في إسبانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، واستقلا شاحنة صغيرة باتجاه وسط مدينة برشلونة، بعد أن وقع اللاعب لبعض المشجعين في مطار المدينة.

وتعود القضية إلى تأكيد شركة الاستثمار البرازيلية DIS، التي امتلكت 40% من حقوق نيمار عندما كان في سانتوس، أنها حصلت على أقل من حقها في الصفقة، لأن قيمتها المعلنة أقل من الحقيقية.

اقرأ أيضًا: باريس يحسم الكلاسيكو الفرنسي بهدف نيمار على مارسيليا | شاهد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة