صورة موضوعية
صورة موضوعية


تناول الكثير من الشاي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

سارة شعبان

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 07:27 م

كشفت دراسة جديدة أن شرب كوب واحد على الأقل من الشاي يوميًا قد يساعد في الحفاظ على صحتك.


يعاني واحد من كل 10 أمريكيين من مرض السكري ، ومن هؤلاء الأشخاص ، في أي مكان من 90٪ إلى 95٪ يعانون من مرض السكري من النوع 2.

نظرًا لحقيقة أنها حالة تؤثر على مستويات الأنسولين وسكر الدم في الجسم ، فقد تركز على التأكد من أنك تتناول طعامًا صحيًا عند محاولة الوقاية من مرض السكري. ومع ذلك ، قد ترغب أيضًا في إضافة الشاي إلى روتينك اليومي لنفس الغرض ، وفقًا لدراسة جديدة عام 2022.


ألقى بحث من دراسة تم تقديمها في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري في ستوكهولم ، السويد ، عبر Medical News Today ، نظرة على 19 دراسة جماعية شملت ما مجموعه 1،076،311 شخصًا.

مع الإشارة أيضًا إلى متغيرات نمط الحياة المحتملة ، وجد أولئك الذين يقفون وراء البحث أن المشاركين الذين شربوا كوبًا إلى ثلاثة أكواب من الشاي كل يوم لديهم خطر أقل بنسبة 4٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنةً بأولئك الذين لم يشربوا الشاي، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».


علاوة على ذلك ، كان هناك خطر أقل بنسبة 17٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 لأولئك الذين شربوا أربعة أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم .

تقول شيريل موساتو ، اختصاصية التغذية: "في حين أن الدراسة أظهرت انخفاضًا بنسبة 17٪ في المخاطر بالنسبة لأولئك الذين يستهلكون 4 أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا ، وهو ما يبدو وكأنه أخبار مثيرة ومشجعة ، إلا أن الدراسة لم تتمكن من اكتشاف سبب ارتباط شرب العديد من أكواب الشاي يوميًا بهذا الارتباط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري".

 


في الوقت نفسه ، توضح موساتو أن "التفسير الأكثر ترجيحًا لسبب ارتباط الشاي بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ربما يكون من مركبات طبيعية تسمى بوليفينول ، والتي توجد في الشاي وتوفر مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف وتساعد في تقليل الالتهاب".

اقرا ايضا: السباحة في الماء البارد تنقص الوزن وتحمي من مرض السكري

كما أشارت إلى أن " الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين ، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي قد تحسن حساسية الخلية للأنسولين وتقلل مقاومة الأنسولين".


بالنسبة للفوائد المحددة لشرب أربعة أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم ، تشير موساتو إلى أن "الباحثين في الدراسة اعترفوا بأنهم غير متأكدين من سبب ارتفاع نسبة الإصابة بأربعة أكواب من الشاي وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري".

وتضيف موساتو: "قد يكون لشرب الشاي الأخضر أو ​​الأسود أو الصيني الأسود بعض الفوائد المحتملة لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، لكنه يعتمد حقًا على نمط حياة الشخص بشكل عام".


على سبيل المثال ، إذا أضافوا السكر إلى أكواب الشاي الخاصة بهم ، فإن ذلك يبطل الغرض. أو ، إذا لم تكن عاداتهم الصحية الأخرى هي الأفضل - فهم يأكلون نظامًا غذائيًا غير صحي ، ويتخطون التمارين الرياضية ، ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة - ببساطة شرب أكواب من الشاي لتجنب مرض السكري ليس الحل لتقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض المزمن.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة