ماني
ماني


ماني بعد تتويجه بجائزة سقراط: تجعلني أقاتل خارج وداخل الملعب

هبة سلامة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 03:28 م

نشر النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني، منشورًا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، في أول تعليق له على حصده جائزة "سقراط"، أمس الإثنين، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

كتب ماني على صفحته: "ليس لدي كلمات للتعبير عن كل فرحتي بعد جائزة سقراط هذه، مثل هذا الاعتراف يجعلني أقاتل بقوة داخل وخارج الملعب.." 

مضيفًا: "إشادة خاصة لكل الشعب السنغالي، وللجميع ممن دعمني في كل مكان" .

يأتي ذلك في الوقت الذي حصل النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني على جائزة "سقراط"، في حفل جائزة الكرة الذهبية، الذي تمت إقامته أمس الإثنين، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وأقيم حفل "البالون دور" الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، على مسرح شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الإثنين.

وحصد الفرنسي كريم بنزيما، جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

كريم بنزيما حصل على المركز الأول في ترتيب قائمة "الكرة الذهبية"، ويليه السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني، وكيفين دي بروين في المركز الثالث، وروبرت ليفاندوفسكي في المركز الرابع.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس، كما حصل كيليان مبابي على المركز السادس، ويليه ثيبو كورتوا في المركز السابع، وفينيسوس جونيور في المركز الثامن.

وفاز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل ناد في العالم لعام 2022، متفوقا على ليفربول الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني.

وحصل الحارس البلجيكي ثيبو كوروتوا، حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني، على جائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022.

وحصد البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، نجم برشلونة الإسباني، جائزة "جيرد مولر" لأفضل هداف في العالم لعام 2022، للعام الثاني على التوالي.

وحصلت الإسبانية أليكسيا بوتياس، نجم برشلونة الإسباني، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في العالم لعام 2022، للعام الثاني على التوالي.

وفاز النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني بجائزة "سقراط" للأعمال الخيرية، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

جائزة "سقراط" هي جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل "سقراط"، ومخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ويعد ماني أول لاعب يحصل على هذه الجائزة.

وحصل لاعب برشلونة الإسباني جافي على جائزة أفضل لاعب صاعد "كوبا" في عام 2022.
 

اقرأ أيضًا: الكرة الذهبية .. ساديو ماني يحصل على جائزة "سقراط"| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة