مجلس النواب
مجلس النواب


وزير التعليم: لا أستطيع إلغاء التابلت.. و«لجان الأكابر» انتهت‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 05:49 م

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم: "لا أستطيع إلغاء التابلت، ولكن لن يكون للامتحانات"، متابعا: "استغلاله في الامتحان لسنة أولى وثانية ثانوي وعلى حسب كل مديرية وليس بشكل مركزي على مستوى الوزارة".

جاء ذلك في رده على طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وأكد وزير التعليم، أن الناجحين في المسابقة الأخيرة سيحصلون على دورتين تدريبيتين وحال اجتيازهم يتم استكمال إجراءات التعيين ولمدة سنتين بالتعاقد، وفي حال عدم الكفاءة لا يكمل التعيين.

وحول أزمة "أساسي 2014" بالنسبة للمعلمين والذي يتم عليه حساب العلاوات، قال وزير التربية والتعليم، "لا يخص الوزارة وليس لها يد فيها"، مشيرًا إلى أن هذا الملف من اختصاص وزارة المالية.

وأشار إلى أنه يتم الاهتمام بالتوسع في الإنتاج المدرسي خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نعمل على هذا الملف بشكل مستمر".

وقال الوزير: "سلامة وأمن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا، وخالص عزائنا لأسر المتوفين.. وأنا أب قبل أن أكون وزيرًا". 

وأوضح أن إسناد ملف الدروس الخصوصية لشركة، الهدف منه الحوكمة وليس ظلم الأسرة، قائلا: "ولكن لنرحم الأسرة من المغالاة في الأسعار ولا تحمل الأسرة أي أعباء إضافية جديدة".

وأكد أن اللجان الخاصة بالثانوية العامة من المستحيل أن تحدث مرة أخرى، متابعا: "لن تكون هناك لجان أكابر بعد الآن وسأحاسب أمام المجلس إذا حدث ذلك"، مؤكدًا أن الثانوية العامة المقبلة ستكون لها آليات محددة، وسيكون هناك نموذجين للامتحان.

وبشأن المتابعة، أعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيكون هناك زيارات مفاجئة للمديريات على مستوى الجمهورية، وكذلك تفعيل دور إدارة المتابعة والتقييم بالوزارة.

وطالب الوزير من مجلس النواب، مساندته في زيادة الموازنة المخصصة للأبنية التعليمية، لتحقيق المتطلبات الخاصة بكثافة الفصول.

اقرأ أيضا.. للمرة الأولى.. جامعة المنيا تعقد الامتحانات العملية لطلاب الطب إلكترونيًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة