صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة حديثة: الأطعمة الغنية بالكولاجين ذات فائدة أكثر من المكملات الغذائية

أمنية شاكر

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 08:48 م

الكولاجين هو عبارة عن ألياف بروتينية غير قابلة للذوبان في الماء، وهو الأكثر وفرة في جسم الإنسان حيث يشكل ثلث نسبة البروتين في جسم الإنسان، ويتواجد في العظام، والعضلات، والجلد، والأوتار، وله العديد من الفوائد لجسم الإنسان. 

وأشارت دراسة حديثة إلى أهمية الكولاجين سواء للجسم أو البشرة، حيث أشارت الدراسة أن فائدة الكولاجين تفوق بعض المكملات الغذائية الأخرى، وذلك بحسب موقع ncbi.

فوائد الكولاجين

ومن أبرز فوائد الكولاجين للجسم، فهو يساعد على تقوية الأوتار والعظام والمفاصل، بل ويساعد أيضا على الحماية من تسوس الأسنان، ويحمي الأظافر ويمنع تكسرها، ويعمل الكولاجين على تعزيز عملية الأيض ويساعد على حرق الدهون. 

وتوصلت الدراسات بأن الكولاجين يساعد على تحسين البشرة والحماية من ظهور التجاعيد، وترطيب البشرة مما يجعلها أكثر ترطيبا ومرونة، بل ويساعد أيضا على التئام الجروح بسهولة. 

ويساعد الكولاجين على تقوية بصيلات الشعر وحمايتة من التساقط، ويجعله ذو مظهر أكثر صحة، ويساعد على تقليل ظهور الشعر الأبيض، بل ويساعد الكولاجين على زياده نمو الشعر بشكل كبير. 

اقرأ أيضا: الكولاجين أم بروتين مصل اللبن.. أيهما أفضل لأهدافك الصحية؟

أعراض نقص الكولاجين في الجسم: 

وتشير التقرير بأن هناك بعض الأعراض التي تدل على نقص الكولاجين في جسمك، وأن أبرز تلك الأعراض، ظهور التجاعيد بشكل كبير عند زاوية العين، وحول الفم، والحاجبين، وتساقط الشعر بشكل كبير، والإصابة بهشاشة العظام، وعدم ألتئام الجروح بسهولة، والشعور بألام في الصدر والصداع والدوخة، وضيق التنفس.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة