رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة
رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة


الأمم المتحدة: مشروع «كايرو بايك» سيغير وجه العاصمة المصرية

محمود كساب

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 10:06 ص

قالت رانيا هداية مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إن مشروع  كايرو بايك الذي تم افتتاحه اليوم تم عرضه قبل عام 2016 وسيكون لها تأثيرا إيجابيا على العاصمة.

وأضافت  مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشري أن مشروع  كايرو بايك تم تنفيذه على مستوى العالم بمعدل 10 مليون دراجة على مستوى دول العالم.

وأشارت هداية أنه تم اختيار محافظة القاهرة لتنفيذ هذا المشروع كونها مدينة تعمل على توفير فرص واعدة وبيئة أفضل لسكان  القاهرة.

وافتتح دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال مشروع كايرو بايك بميدان التحرير وذلك ضمن استضافة مصر لمؤتمر المناخ.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مشروع كايرو بايك، الذي تتفرد به محافظة القاهرة يأتي متواكبًا مع قيام مصر بالاستعداد لاستضافة قمة المناخ "COP27" حيث تسعى محافظة القاهرة إلى دعم تكامل وسائل المواصلات وتسهيل الممارسات الصحية والبيئية لتقليل الانبعاثات الضارة بالعاصمة، والحد من الاعتماد المتزايد على السيارات فى إطار تنوع وسائل التنقل الصحي والصديق للبيئة، حيث سيسهم كل ذلك فى تخفيف الكثافات المرورية بمنطقة وسط المدينة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة