صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طلب إحاطة.. «تقنين السناتر» يضرب التعليم الحكومي والخاص في مقتل

خالد العوامي- حسام صدقة

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 01:05 م

أكد النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب أن هناك تخبط في سياسات وزراء التربية والتعليم والتعليم الفني وتخبط هذه السياسات وتغييرها من وزير إلى آخر لم تجد جميع المحاولات لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير وتحديث منظومة التعليم قبل الجامعي.

وقال قاسم  في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفي حول تصريحات أمام المجلس والتي أعلن فيها منح تراخيص لعمل السناتر التعليمية معرباً عن أسفه الشديد لهذه التصريحات خاصة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السابق ومعه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير قبل أن يتولى موقعه الوزاري الحالي كانا في مقدمة قيادات الوزارة الذين شنوا حملات ممنهجة لنسف السناتر التعليمية.


وقال النائب محمود قاسم إن مجلسي الوزراء والمحافظين كانا يكلفا جميع الأجهزة المختصة بتشميع السناتر التعليمية ومحاكمة القائمين عليها وملاحقتهم قضائيا على اعتبار أن السناتر التعليمية تعليم مواز دمر العملية التعليمية داخل المدارس الرسمية وجعل تلاميذها ومدرسيها يتركونها خاوية على عروشها متسائلاً : هل الحكومة غيرت سياساتها ؟ وهل رئيس الوزراء على علم بهذا الاتجاه من الوزير ؟ وهل هناك أسباب وراء تقنين السناتر التعليمية ؟ وهل السبب هو تحصيل رسوم وضرائب من السناتر التعليمية ؟.


وطالب النائب محمود قاسم من المستشار الدكتور حنفى جبالى احالة طلب الاحاطة الى لجنة التعليم والبحث العلمى مع استدعاء الدكتور رضا حجازى للرد على تساؤلاته مؤكداً أن تقنين السناتر التعليمية سيضرب التعليم الحكومي والخاص معاً في مقتل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة