واحة سيوة
واحة سيوة


صحيفة عالمية: واحة سيوة كنز مصري زاخر بالعجائب الرائعة

مي سيد

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 01:35 م

دعا موقع "ذا ترافل" السياحي الكندي،  لزيارة واحة سيوة، ووصفها بأنها أحد كنوز مصر التي تزخر بالعجائب الرائعة.

وقال التقرير إنه في عالم السفر، مصر هي بلا منازع القبلة الأولى بالنسبة لأولئك الذين يحبون التاريخ، حيث تقدم مصر وليمة لا تنضب لا يمكن مقارنتها إلا بأثينا أو روما، ولكن هناك أيضًا العديد من العوامل الأخرى مثل الطعام اللذيذ وعشرات من عوامل الجذب الأخرى في مهد الحضارة الغربية، وواحدة من هذه هي واحة سيوة.

 

حمامات وبحيرات الملح

وأشار التقرير، إلى أن واحة سيوة أحد كنوز مصر التي لم يتم تقديرها كثيرًا والتي يمكن للمرء أن يطفو على بحيرات مياهها دون عناء - دون أي دفع أو انزلاق، وما تشتهر به واحة سيوة من عوامل الجذب، حتى لو لم تكن بالفعل مدينة صاخبة مثل القاهرة، فإن عامل الجذب الرئيسي هنا هو حمامات وبحيرات الملح.

من المثير أن هذه ليست واحدة أو اثنتين بل المئات، والشيء الفريد في برك الملح هذه هو عدم القدرة على الغرق، وهذا بسبب تركيزات الملح العالية - وليس بسبب بعض الخصائص التي لا تقدر بثمن ضد الغرق.

ولا توجد كلمات يمكن أن تصف التجربة المثيرة للطفو في البرك، بنفس الطريقة التي يحلق بها النسر في الهواء دون أن يرفرف بجناحيه الرباني.

وأشار التقرير، لا يمكن للناس الغرق في واحة سيوة بسبب تركيزات الملح العالية، بالنسبة لأولئك الذين ذهبوا إلى البحر الميت، إنها نفس التجربة المثيرة، وقد يتساءل البعض لماذا لا يمكنهم الحصول على نفس التجربة في الولايات المتحدة لأن مياه المحيط مالحة تمامًا، والسبب هو أن تركيزات الملح في حمامات سيوة أعلى بكثير مما هي عليه في مياه المحيط النموذجية.

في حين أن مستويات التركيز الفعلية قد لا تكون واضحة أو محددة بسبب العدد الكبير من البرك، وكلها ذات مستويات تركيز مختلفة، فإن مستويات تركيز الملح في البحر الميت قد تكون مؤشرًا على المستويات في برك سيوة، ويبلغ تركيز الملح في مياه البحر الميت حوالي 31٪، أي أكثر من عشرة أضعاف تركيز الملح في المحيط العادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة