صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ما هو الوقت المناسب لتناول وجباتك الرئيسية؟

سارة شعبان

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 03:52 م

نشعر عادة بالانتفاخ والثقل الشديد بالجسم، ويمكن تقليل ذلك من خلال اتباع جدول زمني لتناول الوجبات الرئيسية حتى يمكنك البقاء بصحة جيدة طوال الوقت، نظرًا للطريقة التي أصبح بها نمط حياة كل فرد، من المهم للغاية تناول الطعام المناسب في الوقت المناسب. عندها فقط، يمكن أن يكون لديك صحة جية وحياة سعيدة.

 

ووفقا لما ذكره موقع "timesofindia"، فيما يلي بعض القواعد البسيطة التي يجب عليك اتباعها لتناول وجباتك الرئيسية.

 

اقرأ ايضا

نصائح سهلة لتلوين شعرك في المنزل

 

توقيت الإفطار


بالنسبة للفطور، يتفق الخبراء على أنه يجب أن يكون دائمًا غنيًا بالألياف ودافئًا، ويجب تجنب الأطعمة الباردة، ذلك لأن عملية التمثيل الغذائي تتطلب بداية لطيفة وهي عندما تأتي وجبة فطور دافئة.

يمكن لوجبات الإفطار الدافئة مثل الشوفان الدافئ أو العصيدة أو حتى البيض المسلوق أن تساعد في سهولة الهضم وتحضير القناة الهضمية لليوم التالي، وبالتالي، يوصى بتناول وجبة الإفطار بحلول الساعة 7 صباحًا.

توقيت الغداء

بالنسبة للغداء، يوصي معظم خبراء التغذية بأن تكون الوجبة دسمة، لا ينبغي أن تكون أكثر من اللازم أو خفيفة، ولكن يجب أن تكون وجبة متوازنة تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية.

عندما تتناول وجبة غداء تحتوي على كل هذه العناصر الغذائية، فإن جسمك يستغرق وقتًا أطول لهضم هذه الأطعمة، ولهذا يُقال إنها يجب أن تكون كبيرة وغنية بالمحتوى الغذائي، ولهذا السبب يتفق الخبراء على أن وجبة الغداء يجب أن يتم تناولها بين الساعة 12:30 و2 بعد الظهر.

 

وجبة خفيفة

إذا كنت تشعر بالجوع بين الإفطار والغداء، فمن المستحسن تناول بعض الفاكهة، لأنه فقط خلال هذا الوقت يمكن للمرء الحصول على الفوائد الصحيحة من الفاكهة.

 

لا ينبغي أبدًا تناولها بعد تناول وجبة كبيرة ولكن قبلها، لأن هذا يمكن أن يساعد في امتصاص المزيد من العناصر الغذائية في جسمك، تأكد من أنك إذا كنت تتناول أي فواكه ، فسيتم استهلاكها بحلول الساعة 11 صباحًا وليس بعد ذلك.

 

وجبة خفيفة في المساء

في المساء، يوصى بتناول عصائر الفاكهة في النظام الغذائي، ويحافظ على صحة المعدة وسعادتها مع توفير الطاقة الكافية للاستمرار حتى وقت العشاء.

 في المساء، يشعر المرء بقليل من الطاقة ويساعد شرب عصائر الفاكهة في تعزيز نفس الشيء، وللحصول على أفضل النتائج ، حاول تناول عصائر الفاكهة بحلول الساعة 4 مساءً.

 

توقيت العشاء

العشاء هو الوجبة الأخيرة في اليوم ويجب أن يشمل الأطعمة الخفيفة على المعدة. بهذه الطريقة ، ستشعر المعدة بأنها أخف وزنا وستقل مشاكل الانتفاخ والغازات، لذلك يوصي الخبراء بتناول الوجبة الأخيرة في اليوم قبل ساعتين على الأقل من النوم ، مما يعني أنه يجب تناولها بين الساعة 6:30 إلى 8 مساءً، تأكد من وجود فجوة من 4 إلى 6 ساعات بين الوجبات الرئيسية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة