وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


قبل استضافتها 7 نوفمبر

«مجلة حائط بكل مدرسة وندوات»..جهود التعليم في مواجهة التغييرات المناخية

فاتن زكريا

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 10:18 ص

بذلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بقيادة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ، بالعديد من الجهود من أجل مواجهته قضية التغيرات المناخية، منها ، تنظيم حملات توعية بكافة المدارس لتوعية الطلاب بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.تزامنا مع استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ المقرر اقامته في 7 نوفمبر القادم.

وإقامة ندوات للطلاب والمعلمين والعاملين بالإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية بالتعاون مع المختصين من جهاز شئون البيئة بالمديريات التعليمية، فضلاً عن تخصیص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات قمة المناخ وذلك طوال فترة انعقادها.

وكذلك إعداد خطة لتنفيذ برامج تدريبية لكوادر التربية البيئية والسكانية والصحية بالإدارات والمدارس حول التوعية بظاهرة التغيرات المناخية، وإعداد مجلة حائط بكل مدرسة للتوعية بحيث تتناول أسباب الظاهرة وتداعياتها وطرق مواجهتها وكيفية التكيف معها والحد من آثارها السلبية على الإنسان والبيئة.

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة توظيف الأنشطة الدرامية والفنية والمناظرات للتوعية، وطرح مسابقات طلابية مثل الأبحاث والمطويات والأعمال الفنية وصفحات التواصل الإجتماعى للتوعية بقضية التغيرات المناخية، ومنح شهادات تقدير للطلاب الفائزين على مستوى المديرية، وكذلك حقائب تدريبية للمعلمين ومديري المدارس، وغيرها.

من جهتها قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مصر تستضيف الدورة ال27 من مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022، خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام في شرم الشيخ، مؤكده أنه إنجاز وحدث تاريخي.

وأضافت عبير، موجهه حديثها للطلاب وأولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، أن استضافة مصر للمؤتمر الذي يحضره 30 ألف مشارك من 197 دولة من أجل مناقشة قضية تغير المناخ وكيفية مواجهتها، ما هو إلا شهادة جديدة تؤكد علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم، وكذلك ثقة هذه الدول في القيادة السياسية المصرية في إدارة واستضافة مؤتمر بهذا الحجم.

اقرأ أيضا | «القابضة للمياه: مبادرة «رحلة إلى قمة المناخ» بضيافة محطة تحلية مياه البحر بمطروح»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة