تجارة الإسكندرية
تجارة الإسكندرية


تغيير اسم «تجارة جامعة الإسكندرية» إلى كلية الأعمال

أمنية حسني كُريم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 12:08 ص

أعلن الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة بالإسكندرية تغيير اسم الكلية من " كلية التجارة" إلى كلية الأعمال 
مشيرًا إلى أن المسمى الجديد يتماشى مع التطورات والاتجاهات العالمية في مجال الأعمال مما يتناسب مع متطلبات سوق العمل محليا ودوليا وأسوةً بالكليات المتميـــــزة.


وقال الصيفي " إن الاسم الجديد للكلية يتوافق مع مسمى الكليات المناظرة فى الجامعات الأهلية والجامعات الخاصة والجامعات الأقليمية والجامعات العالمية ، وهو الذى يمكن الخريج الحاصل على شهادة التخرج من ( كلية الأعمال – جامعة الإسكندرية) Faculty of Business Alexandria University من المنافسة محليا وإقليميا وعالميا فى سوق العمل.

اقرأ أيضا|انطلاق الحوار الوطني لحزب حماة وطن في الإسكندرية

وأضاف أن مسمى" التجارة " يقتصر على البيع والشراء وتبادل السلع والخدمات، بينما مسمى "الأعمال" فهو أوسع وأشمل وهو مايتسق مع ما تقدمه الكلية من برامج وما بها من أقسام ومسارات.


وتابع أن اسم الكلية الجديد يتوافق مع رؤية مصر 2030 فى المحور السابع ( التعليم والتدريب ) من حيث تحقيق تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم بتفعيل العلاقة الديناميكية بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل. 
وأكد الصيفي أن الاسم الجديد لن يؤثر على الساعات التدريسة لمقررات الاقسام العلمية بالكلية طبقا للوائح الدراسية السارية بالكلية.


وأوضح الصيفي أن تغيير الاسم مر بعدة مراحل وهي موافقة كلا من مجالس الاقسام العلمية و مجلس الكلية و مجلس الجامعة و مجلس لجنة القطاع التجاري و اخيرا موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة