صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بينها «التوت والبنجر».. 5 أطعمة تساعد في علاج ندبات حب الشباب

هدى النجار

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 10:01 ص

يعاني عدد كبيرمن الأشخاص، من الأثار الجانبية لحب الشباب، والتي تعد من المشكلات المزعجة، والتي قد يستغرق علاجها من أسابيع حتى أشهر.

وإلى جانب العناية بالبشرة والأدوية المناسبة، قد تساعد الأطعمة التي تتناولها أيضًا في إصلاح عملية التئام هذه الندوب، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» بعض الأطعمة التي ثبت أنها تساعد في علاج ندبات حب الشباب، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «إن دي تي في»، ومن بينها:


1-التوت
يتوفر بكثرة في الفراولة والكريز والتوت فيتامين سي، ومضادات الاكسدة التي تعمل هجوم مشترك ضد تلك البقع الداكنة المزعجة.

2-الليمون
عصير الليمون الخام فعال في شد الجلد المترهل وإخفاء البثور لأنه يعمل بشكل طبيعي كعقار قابض، ولكن إذا قمت بإضافة القشر أثناء استخدام الليمون في الماء أو فوق السلطة أو كجزء من نظامك الغذائي، فقد يوفر فوائد مختلفة لبشرتك.

اقرأ أيضا| لمرضى الكبد.. 4 مشروبات صحية ينصح بتناولها

3- الأسماك الدهنية

أحد العناصر الغذائية الأساسية للبشرة، وأحماض أوميجا 3 الدهنية تعطينا بشرة صحية متوهجة من الداخل إلى الخارج، كما تقلل من ندبات حب الشباب بالوجه وتعالج الجلد من الداخل إلى الخارج، وتعتبر الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل خيارات رائعة للحصول على بشرة جيدة.

4-الكركم
الكركم عنصر شائع في منتجات العناية بالبشرة بسبب مكون الكركمين، الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وتعمل هذه الخصائص على تقليل المسام وتهدئة البشرةو، قد يكون هذا أفضل صديق لبشرتك لأنه يُعتقد أيضًا أنه يقلل الندوب.

5- البنجر

هذه الخضار ذات اللون الأرجواني هي مصدر جيد لفيتامينات A و E بالإضافة إلى البوتاسيوم والملح والكالسيوم والمغنيسيوم، وكلها ضرورية لصحة بشرتكو، تساعد خصائص إزالة السموم من البنجر في إزالة الملوثات السامة من الجسم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة