الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء


رئيس الوزراء يدعو القطاع الخاص للمشاركة بمدارس «النيل واليابانية والفنية»

أحمد عيسى

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 05:09 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اهتمام الدولة بملف التعليم، لافتًا إلى أن الدولة لا تستطيع تنفيذ تطوير هذا الملف بمفردها.

وأضاف مدبولي خلال مشاركته في جلسة خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم، أن الدولة ملتزمة بالتعليم المجاني وسيظل، بالإضافة إلى أن هناك مدارس خاصة التي تخاطب شريحة معينة وهم قادرون على المصاريف؛ لأنه يحصل على خدمة مميزة، مشيرًا إلى أن الطبقة المتوسطة التي لا تستطيع دفع مصروفات المدارس الخاصة ولا يرى أن الخدمة جيدة في المدارس الحكومة، يجب أن تجد ما يناسبها.

ولفت إلى أن الأسر المتوسطة تحتاج لمثل نوعية مدارس النيل والمدارس اليابانية، ومن ثم من الممكن أن نفتح هذا المجال للقطاع الخاص للتوسع في هذه المدارس، والتوسع في المدارس التي تخاطب الأسر المتوسطة، متسائلا للحضور ما المطلوب من الحكومة لدعم هذا الاتجاه ولنصل لمصروفات مقبولة للأسر المتوسطة.

وأوضح أن هذا الاقتراح سيعمل على تلبية احتياجات شريحة كبيرة ترغب في تعليم أبنائها في مستوى جيد.

وفيما يخص المدارس الفنية قال إننا نحتاج إلى عدد أكبر من المدارس الفنية ونحن جاهزون للتوسع في هذا النموذج، مطالبًا الحضور بوضع تصور للحكومة حول التوسع وزيادة عدد المدارس الفنية لرفع نسبة التعليم الفني في مصر.

وفيما يخص الجامعات، أكد أننا نشجع بناء المزيد من الجامعات الخاصة، فضلا عن التوأمة مع الجامعات الدولية لتحقيق جودة تعليمية لأبنائنا، ولكن في نفس الوقت نحتاج إلى النموذج الذي يلبي احتياج الأسر المتوسطة.

وأكد أن مصر تحتاج المزيد من الجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى أننا نحتاج لأن نجد ما يلبي طلبات الشعب المصري، ونحتاج أن نتوسع في الجامعات المتميزة بمصاريف متوسطة تقدر عليها الأسر المتوسطة.

ودعا مدبولي الحضور لعقد اجتماعات عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادي لمناقشة كافة الاقتراحات التي سيتم الخروج بها.

أقرأ أيضا | رئيس الوزراء: نحتاج إلى توفير نحو مليون فرصة عمل سنويًا

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة