محمود عطا الله
محمود عطا الله


عطالله: الشمول المالى ليس هدفًا ولكن وسيلة لاقتصاد عادل

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 07:12 م

قال محمود عطا الله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ شركة سى آى كابيتال القابضة، إن الشمول المالى ليس هدفا ولكنه وسيلة لاقتصاد عادل لزيادة الثروة القومية.

وأضاف خلال كلمته بجلسة "آليات تعزيز دور القطاع المالى غير المصرفى"، والتى تعقد فى ثانى أيام المؤتمر الاقتصادى، اليوم الإثنين، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن التمويل متناهى الصغر يمس أكبر قطاع وهم المواطنين الذين لا يستطيعون التعامل مع البنوك.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ شركة سى آى كابيتال القابضة، أن حجم الاختراق فى الشمول المالى بمصر أقل من الأسواق المحيطة الشبيهة لنا.

وكانت فعاليات اليوم الأول من «المؤتمر الإقتصادي - مصر2022»، انطلقت أمس الأحد الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجارى بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشهد فعاليات «المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022»، مناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.

اقرأ أيضا: مدبولي: الدولة تحتفظ بملكية الأصل وتعطي الإدارة والتشغيل للقطاع الخاص


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة