المهندس مجد الدين المنزلاوي
المهندس مجد الدين المنزلاوي


المنزلاوي: الرئيس السيسي يبذل «مجهود مضاعف» ويتابع كل صغيرة وكبيرة |فيديو

حامد عبدالحليم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 07:31 م

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قارن بين ما تم تنفيذه من المؤتمرات الاقتصادية السابقة، مؤكدًا أن هناك بعض النقاط لم تحقق المطلوب منها، ولابُد من الحرص على تنفيذ مخرجات المؤتمر الاقتصادي الحالي (مصر 2022).

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن قدر الحكومة الحالية أن تتحمل كل ما سبق وما هو آت، والحكومة تتعامل بمنطق مصارحة شديد جدًا؛ لافتًا إلى أن هذا الأمر يساعدنا على معرفة كيفية حل مشكلاتنا.

وتابع أن هناك مشكلات تأتي للدولة من الخارج؛ نتيجة أسباب خارجية؛ وهو الأمر الذي شرحه الخبير الاقتصادي محمد العريان في كلمته المسجلة بأولى جلسات المؤتمر الاقتصادي، أمس الأحد؛ وبالتالي فنحن في سفينة ونحتاج لقيادة تعبر بنا العاصفة الحالية.

وأوضح أن رؤية القيادة تعتمد على مدى وطنيتها، مشيرًا إلى أن مصر كانت في موقع اللادولة «وكان لازم يطلع قبطان يقدر يوجه السفينة، والرئيس كان يبذل مجهودًا مضاعفًا؛ لأنه يتابع كل صغيرة وكبيرة؛ وده ظهر في حديثه عن حقل ظهر، أمس، وفاتورة استهلاك الغاز المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء كانت هتتكلف 12 مليار دولار شهريًا بالسعر الجديد».

وأكد أن القرارات الحاسمة يكون عائدها مجزي للغاية، لافتًا إلى أنه على المواطن أن يشعر بما وصلت إليه الدولة من استثمارات الطاقة مثل حقل ظُهر؛ الذي ساهم في حل أزمة الطاقة بشكل كبير، مؤكدًا أنه من فضل الله تم اتخاذ قرار استخراج الغاز من الحقل المصري.

إقرأ أيضا|مشاركة واسعة من المفكرين والخبراء وأعضاء الحوار الوطني بالمؤتمر الاقتصادي| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة