اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة
اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة


رئيس أكاديمية الشرطة: حريصون على مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 10:45 ص

قال اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، يولي اهتمامًا بالغًا بفاعليات الندوة خاصة فيما يتعلق بقضية تغير المناخ من بينها الآثار السلبية لظاهرة المناخ والحرص على مواجهة الآثار السلبية التي تعد الأكثر صعوبة وتكلفه ويجب العمل على إتخاذ إجراءات استباقيه للمواجهة. 

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن الدولة المصرية حرصت على استضافة القمة المناخ وأطلقت الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 لتخفيف الآثار السلبية وحماية المواطنين ورفع مستوى الوعي للمواطنين والحفاظ على المساحات الخضراء وإحداث نمو اقتصادي مستدام وتحقيق التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

اقرأ أيضا|  انطلاق فاعليات ندوة مواجهة التداعيات الأمنية لظاهرة التغير المناخي بأكاديمية الشرطة

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن الوزارة تولي اهتمامًا بالقضايا المجتمعية وحماية البيئة المصرية تحقيقا للأمن بمفهومه الشامل حيث تعمل الوزارة على مكافحة كافة صور الجرائم التي تؤثر على البيئة ورصد مختلف الأحداث وتحليل الظواهر ودراستها بشكل علمي للتعامل مع مختلف الأزمات المرتبطة لتغيرات المناخية. 

جدير بالذكر أن الندوة تقام على مدار ثلاث جلسات، حيث تضمن فاعليات الجلسة الأولى دور قطاع الشرطة المتخصصة والحماية المدنية والمرور في مواجهة التداعبات الأمنية لظاهرة التغير المناخي على البيئة المصرية.

وتتضمن فاعليات الجلسة الثانية والتي تعقد تحت عنوان "جهود مؤسسات الدولة المصرية لمواجهة ظاهرة التغير المناخي.. ودور وزارة الداخلية في مراقبة وحماية الأسواق في وقت الأزمات، والدور المجتمعى في مساعدة المتضررين من تداعيات التغيرات المناخية" بالإضافة إلى الاستخدام المسؤل الذكاء الاصطناعي في سياق تغير المناخ. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة