المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة
المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة


سمير: لدينا صناعات لها أولوية في التصدير ونهدف لتحرير القطاع من القيود

وائل المزيكي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 11:13 ص

قال المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة، إن رفع معدلات الاستثمار الصناعي وتعميق المنتج المحلي يمكن أن يتحقق جزء كبير منها باستهداف بعض الصناعات ذات الأولوية وتنويع هيكل الإنتاج الصناعي وتبسيط الإجراءات وتهيئة مناخ الأعمال وتحرير القطاع الصناعي من القيود.

وأضاف وزير الصناعة والتجارة في كلمته بجلسة "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع" ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 أن هناك صناعات لها الأولوية لتحقيق الأمن الغذائي والاستقرار ولها فرصة كبيرة في التصدير منها الصناعات الهندسية والكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والنسيجية والغذائية والزراعية، والطبية وصناعة الأثاث والأخشاب.

وأشار "سمير" إلى أنه من ضمن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة في الفترة الأخيرة، توحيد إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية بقرار من رئيس الوزراء رقم 2100 لسنة 2021 لتوحيد جهة التعامل مع المستثمر لاستصدار الموافقات اللازمة للحصول على الأراض الصناعية وسرعة البت في طلبات الحصول على تلك الأراضي، وتم بموجب القرار تشكيل لجنة تخصيص الأراضي الصناعية وتسعيرها تضم كافة الجهات المعنية، كما قامت اللجنة بوضع عدد من الأطر التنظيمية لعملية تخصيص الأراضي الصناعية.

أقرأ ايضا| وزير التجارة والصناعة: نحتاج قطاعًا صناعيًا قويًا يتحمل الصدمات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة