لى سوك هو، الملحق التجارى بسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة 
 لى سوك هو، الملحق التجارى بسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة 


اتفاقية تعاون بين مصر وكوريا الجنوبية لتدريب مهندسي النقل

أيمن عامر

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 12:00 م

عقدت الهيئة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار "كوترا" بالتعاون مع الهيئة الوطنية لسكك حديد كوريا الجنوبية" الأكاديمية التاسعة للتدريب على السكك الحديدية، ووزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق، اتفاقية تعاون مشترك.

تهدف الاتفاقية إلى نشر تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية لمهندسي السكك الحديدية ومترو الأنفاق بمصر.

عقد مسئولي الاتفاقية بمصر وكوريا الجنوبية مؤتمراً صحفياً مشتركاً اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة،  للمسؤولين والمهندسين بوزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق. بمشاركة خبراء السكك الحديدية من الهيئة الوطنية للسكك الحديدية الكورية KNR وشركة ARTech و DOHWAH الكورية لإعطاء أمثلة على تكنولوجيا سلامة إشارات السكك الحديدية ونظام الطاقة وتصميم  إنشاء المسارات في كوريا، وإجراء محاضرات نقاشية مع المهندسين المصريين.
 
وأوضح لي سوك هو الملحق التجاري ورئيس الهيئة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار "كوترا" بمصر،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه منذ عام 2014، تم نقل تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية إلى مهندسي السكك الحديدية المصريين مثل الهيئة القومية للسكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق ومشغلي مترو القاهرة كل عام.

وأشار لى سوك هو، إلى أن برنامج التدريب المشترك يساهم في تعزيز العلاقات بين صناعات السكك الحديدية في البلدين من خلال التبادلات والتعاون المستمر، كما يزيد من فرص شركات السكك الحديدية الكورية للتعاون في مشاريع تحديث السكك الحديدية في مصر.

اقرأ أيضا:- الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد بتعزيز الردع ضد كوريا الشمالية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة