صورة موضوعية
صورة موضوعية


وكيل المرور: خطة من 3 مراحل لمواجهة التغيرات المناخية والأمطار والسيول

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 12:01 م

قال اللواء علاء فتح الله وكيل الإدارة العامة للمرور، إن الإدارة وضعت خطة تتضمن 3 مراحل لمواجهة التغيرات المناخية والأمطار والسيول للحد من الآثار السلبية. 

وأوضح اللواء علاء فتح الله، أنه احيانا يتم إغلاق الطرق أو تفويج السيارات في حال تعذر الرؤية على الطرق مما ساعد في خفض نسبة الحوادث على الطرق. 

اقرأ أيضا|  المرور تضبط 12 ألف مخالفة تجاوز سرعة خلال 24 ساعة

وأضاف وكيل الإدارة العامة للمرور على تسخير جميع جهود المرور لمساعدة المواطنين المتضررين من السيول، والتنسيق مع غرف الأزمات بمختلف الجهات الدولة للحد من الآثار السلبية للسيول والامطار، وحصر الأماكن التى تشهد امطار قبل نزولها ومنع الآثار السلبية، والتنسيق مع هيئة الأرصاد لتاهب والاستعداد فضلا عن رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف الإدارات بمديريات والتجهيز لكافة المخاطر والسيناريوهات المتوقعة. 

وأشار وكيل الإدارة العامة للمرور خلال فاعليات ندوة بمركز بحوث الشرطة، بان التغيرات المناخية تؤثر على الحالة المرورية ويتم إتخاذ التدابير الإحترازية وتحقيق أعلى مستويات الإستجابة لمواجهة حالات الطوارئ مشيرا إلى الحرص على المشاركة مع الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وشن حملات أعلى الطرق وفحص السيارات لتحديد نسبة العوازم وإتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين فضلا عن الفحص البيئي بوحدات المرور وقياس نسبة العادم خلال إجراءات الترخيص. 

وأكد وكيل الإدارة العامة للمرور، بأن وزارة الداخلية تدعم المشروعات والمقترحات التى من شائها الحفاظ على البيئة، وكان وزير الداخلية وافق على تعديل قانون المرور بالسماح بتعديل السيارات تعمل بالغاز الي سيارات تعمل بالكهرباء لدعم البيئية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة