صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الزنك بيريثيون».. الحل السحري لـ«قشرة الشعر العنيدة»

شيرين الكردي

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 02:23 م

عند اقتراب فصل الشتاء، يعرف معظمنا ممن يتعاملون مع قشرة الرأس العنيدة وهي الرقائق البيضاء وحكة مستمرة في فروة الرأس، بالتأكيد من الأمور المزعجة التي تفسد مظهرك وتسبب لك الإحراج، والتخلص من قشرة الشعر ليس بالأمر السهل، فحتى مع استخدامك للكثير من المستحضرات المصنوعة خصيصًا لحل هذه المشكلة، قد لا تحصلين على النتيجة التي تبحثين عنها.

كما أن معظم هذه المنتجات يسبب جفاف الشعر وفروة الرأس ما يزيد الأمر سوءًا، لذلك نحدثك عن كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا.

ومع ذلك، هناك شيء يستحق المحاولة "بيريثيون الزنك" المكون الأكثر فعالية للقشرة وداعًا للقشرة، هذا المكون الطبيعي شائع بسبب خصائصه المضادة للفطريات والميكروبات، يمكن أن يزيل نمو الفطريات والجفاف الآخر ليمنحك شعرًا صحيًا. 

لماذا يعتبر الزنك بيريثيون مفيدًا للقشرة؟

غالبًا ما تكون قشرة الرأس العنيدة سببًا للإجهاد ونمو فطريات زائدة تسمى الملاسيزية تتغذى على زيوت فروة الرأس، يمكن للبشرة المتهيجة والدهنية، والجلد الجاف، والحساسية لمنتجات العناية بالشعر، وأمراض الجلد الأخرى، مثل الصدفية والأكزيما، أن تسبب قشرة الرأس أيضًا. 

كشفت الدراسات أن الزنك بيريثيون يمكن أن يساعد في علاج فروة الرأس التي تعاني من قشرة الرأس عن طريق تطبيع إفراز الدهون، يمكن أن تؤدي الكميات المفرطة من الفطريات إلى التقشر والالتهابات، يساعد الزنك بيريثيون على علاج فروة رأسك عن طريق منع نمو الفطريات وبالتالي تقليل قشرة الرأس أيضًا.

تكمن القوة الخارقة للزنك بيريثيون في قابلية ذوبان منخفضة، هذا يعني أن لها قوة البقاء على بشرتنا، يبقى على فروة رأسنا حتى يتمكن من الاستمرار في محاربة الفطريات.

فوائد الزنك بيريثيون لقشرة الرأس

يعاني الأشخاص المصابون بقشرة الرأس من إحمرار وتقشر وحكة وجفاف في فروة الرأس، إليك كيف يمكن أن يساعدك بيريثيون الزنك في التخلص من مخاوف الشعر هذه وتحسين صحة شعرك. 

يقلل تقشر فروة الرأس 

يحتوي بيريثيون الزنك على بنية كيميائية خاصة تمكنه من تقديم خصائص قوية مضادة للميكروبات، إنه فعال ضد البكتيريا والفطريات، يمنع الخلايا من الانقسام وبالتالي يتحكم في نمو الملاسيزية "البكتيريا المسببة لقشرة الرأس"، هذه هي الطريقة التي يساعد بها الزنك بيريثيون في كسر دورة القشرة ويكشف عن فروة رأس صحية خالية من القشرة.   

بينما يمكن أن تؤثر قشرة الرأس على أي نوع شعر في أي وقت، إلا أن شدتها قد تتقلب مع الموسم، غالبًا ما يتفاقم في الشتاء، للحد من قشرة الرأس والرقائق الشديدة، تعد المستحضرات التي تحتوي على بيريثيون الزنك الحل الوحيد لفروة رأس صحية. 

يخفف من الالتهابات والحكة 

كشفت دراسة بحثية أن بيريثيون الزنك له فعالية مضادة للفطريات، وبالتالي يحمي فروة الرأس من الالتهابات التي تؤدي إلى الالتهاب. يعمل هذا المكون على الخميرة المهيجة للتخلص من الحكة والالتهابات. سوف يساعدك على تخفيف الحكة والتهاب فروة الرأس خلال فصل الشتاء. 

ينظم إنتاج الزيت  

يمكن أن تسبب حالات مثل التهاب الجلد الدهني جفاف الجلد ودهونته في نفس الوقت. من خلال تثبيط نمو الخميرة التي تسبب هذه الحالة، يساعد الزنك بيريثيون على تنظيم إنتاج الزيت في الجلد وتحسين الدهون التي يمكن أن ترتبط به.

يحسن الصحة لفروة الرأس والشعر 

نظرًا لأنه يساعد في تنظيم إنتاج الزيت في فروة الرأس، فإن هذا يؤدي إلى تقليل قشرة الرأس مما يحفظ شعرك من التكسر، يساعد في الحفاظ على تغذية فروة الرأس وعندما يتم إزالة جفاف فروة الرأس تمامًا، فإنه يعزز المظهر العام للشعر.

ذكرت تجربة خاضعة للرقابة نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية أن الزنك بيريثيون يساعد في تحسين نمو الشعر إذا تم استخدامه باستمرار. 

3 مكونات تساعد على زيادة فعالية الزنك بيريثيون 

الزنك بيريثيون فعال للغاية في علاج قشرة الرأس. ومع ذلك ، إذا تم دمجها مع المكونات المدرجة أدناه ، تزداد فعاليتها بشكل أكبر. فيما يلي أهم ثلاثة مكونات تساعد على تحسين أداء الزنك بيريثيون في الشامبو والمستحضرات المضادة للقشرة. 

1- بيروكتون أولامين

يعتبر بيروكتون أولامين مكونًا مهمًا في الشامبو والمستحضرات المضادة للقشرة.

يقلل من إنتاج الدهون ويمكن أن يحسن صحة الشعر بشكل عام، على غرار بيريثيون الزنك ، فإن المكون مضاد للفطريات ومضاد للميكروبات . يمكن أن يؤدي الجمع بين العنصرين في المستحضر أو ​​الشامبو إلى نتائج فعالة. يعمل على تثبيط نمو الخمائر الملاسيزية . 

2- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو عنصر فعال آخر في علاج قشرة الرأس ومشاكل الشعر، يمكن أن يقلل من نمو قمل الرأس بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أن يرطب فروة رأسك لتقليل علامات الجفاف والحكة.

3- مستخلص الكبوسينتي:

يحتوي مستخلص الناستوريوم على مركبات نباتية مهمة لتقوية صحة الشعر وفروة الرأس، وخاصة المعادن والفيتامينات A و C و E والفلافونويد والكبريت. تضمن خصائصه المضادة للفطريات بقاء شعرك وفروة رأسك خاليين من الخميرة.

تحدث دراسة بحثية عن فعالية مضادات الأكسدة لهذا المكون، له القدرة على تطهير فروة الرأس من البكتيريا التي قد تسبب الالتهابات وتحمي الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس. 

كيفية استخدام الزنك بيريثيون في مكافحة قشرة الرأس الشديدة؟

هناك مجموعة متنوعة من الشامبو والمستحضرات والأمصال التي تحتوي على بيريثيون الزنك المتاحة في السوق، ومع ذلك، فإن المستحضر المحتوي على "الزنك بيريثيون" سيعمل بشكل فعال للتخلص من قشرة الرأس الشديدة والدهنية والقشرية.

السبب أن المستحضر يكون في صورة مركزة للغاية ويستغرق وقتًا أطول للتفاعل مع فروة رأسك أكثر من أي منتج آخر للعناية بالشعر مثل الشامبو أو البلسم، ومن ثم تحسين الصحة العامة لفروة رأسك وشعرك ومساعدتك على محاربة قشرة الرأس بسهولة أكبر. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة