الشاب  محمد رجب الناجي الوحيد
الشاب  محمد رجب الناجي الوحيد


الناجي الوحيد من «ميكروباص الموت» بالمحلة يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 03:51 م

كتب عصام عمارة 

كشف الشاب، محمد رجب، الناجي الوحيد من أسرة رجب درويش،  بمدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، والذين لقوا مصرعهم جميعا في حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل، بطريق المنصورة جمصة، أثناء عودته من قضاء أجازة.

قائلًا: شاء القدر أن لا أسافر معهم في الميكروباص لتواجدى في عمل خاص بالإسكندرية، وأصبحت الآن وحيدًا بعد أن كنت فى عزوة عائلتي، فوالدي رجب درويش، ووالدتى  أمل بديع أبو شادي،  وشقيقتى عائشة رجب درويش، وبنت شقيقتى فريدة محمد أحمد، وشقيقي عمار رجب درويش، وبنات شقيقتي، حبيبه أنس علاء الصاوي، غزل أنس علاء الصاوي، رؤي أنس علاء الصاوي، وزوجة أخي صفيه السعيد، ونجلتي صفاء خالد رجب درويش، رحلوا عني فجأة وفي غمضة عين، ويبقى لي من عائلتي شقيقاي خالد وعمر في العناية المركزة بالمستشفى بالمنصورة، هذا قضاء الله وقدره واحتسبهم شهداء عند الله".


 

وكان أهالي مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربيةن قد أدوا  صلاة الجنازة، على عشرة جثث من ضحايا حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل، كان يقل ١١ شخصًا من أسرة درويش القاطنين بمدينة المحلة الكبرى.


حيث خرجت الجنازة وسط موكب جنائزي مهيب من مسجد دار السلام بمنطقة المنشية الجديدة بمدينة المحلة الكبرى حيث كانت تقطن الأسرة وسط حالة من الحزن والأسي التي سيطرت على أهالي المنطقة، حزنا على فقدهم في الحادث، وتوجه الموكب الجنائزي الذي ضم خمسة سيارات تحمل عشرة جثامين الي منطقة المقابر لدفنهم بمقابر الأسرة والأقارب، حيث لم تتسع مقبرة واحدة لدفن كل هذا العدد وتم فتح أكثر من مقبرة لدفن الضحايا.

اقرأ أيضا|العثور على جثة مُسن مُتحللة بمنزله في الغربية 

وكانت  حالة من الحزن والأسي  قد خيمت على أهالي منطقة المنشية الجديدة التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية عقب علمهم بوفاة ١١ فرد من أفراد عائلة درويش التي تقطن بالمنطقة أثر تعرضهم لحادث مروع وتصادم الميكروباص الذي كانوا يستقلونه مع سيارة نقل بطريق المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية جمصة، أثناء عودتهم بالطريق من دمياط الي منزلهم بمدينة المحلة الكبرى.

وقررت جهات التحقيق بالمنصورة التصريح بدفن جثث الضحايا واستخراج تصاريح الدفن ل١١ جثة وتسليمه لذويهم بالمحلة الكبرى لدفنهم بمقابر الأسرة.
كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز طلخا بوقوع حادث أسفل كوبر شرنقاش على رافد جمصة بنطاق المركز ووقوع وفيات ومصابين.


وانتقلت الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة ووكيل وزارة الصحة و10 سيارات إسعاف، وبالفحص تبين وقوع حادث أسفل كوبرى شرنقاش على طريق المنصورة - جمصة الدولي بين سيارة أجرة ميكروباص وسيارة نقل نتيجة التخطي الخاطئ والسرعة الزائدة.

ونتج عن الحادث وفاة 11 شخصًا وإصابة 9 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى المنصورة التخصصي والمنصورة الدولي وإخطار ذويهم بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية حيث تبين انهم من أسرة واحدة، وعليه تم رفع آثار الحادث، وتحرير محضر بالواقعة.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة