الدكتور خالد الشافعي رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية
الدكتور خالد الشافعي رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية


رئيس العاصمة للدراسات: توصيات المؤتمر الاقتصادي أعطت حوافز للمستثمرين |خاص

عواد شكشك

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 06:03 م

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، إن توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 أعطت حوافز عديد للمستثمرين والصناع الفترة المقبلة حيث شملت التوصيات المؤتمر الاقتصادي ضريبة الدخل بنسبة 55 % فى مدة لا تزيد عن 45 يوما وذلك لعدد من القطاعات الاستراتيجية والصناعية مما يشجع ازدهار الصناعة المصرية .

وأضاف «الشافعي» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن كلمة الرئيس السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 رسائل طمانة للشعب المصري على مستقبل الاقتصاد المصري أثلجت قلوب المصريين ورجال الصناعة والمستثمرين.

وأوضح الشافعي أن الرئيس استعراض انجازات الدولة المصرية التي تمت خلال الفترة الأخيرة خلال كلمته ومدى توفير الدعم للمواطن المصري، مشيرا الى انه سوف يشكل لجنة لمتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 مكونة من مجلس الوزراء ورجال الصناعة والقائمين بالعمل في المؤتمر الاقتصادي لمتابعة وبحث آليات تنفيذ التوصيات بشكل فوري وإزالة أي عقبات تواجه تنفيذ تلك التوصيات .

نوه الى أن الرئيس السيسي غامر من أجل إعادة بناء الدولة المصرية من أجل إحداث استقرار الوطن وإسعاد الوطن والمواطن المصري، مؤكدا أن الرئيس يدعم بشكل كبير المشروعات القومية من أجل خدمة المواطن المصري ، مشيرا الى اهتمام الرئيس السيسي بمشروعي ميناء السخنة وميناء الإسكندرية التي سوف يحقق نقطة فارق لصالح الاقتصاد المصري.

واختتم الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، رئيس مركز العاصمة للدراسات والأبحاث الاقتصادية، حديثه أن الرئيس السيسي خلال كلمته بختام بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022 استعراض مدى اهتمامه بسكن يليق بالمواطن المصري في القضاء على العشوائيات ، مشير الى أن الرئيس يسعي مع الحكومة الى زيادة المرتبات خلال الفترة المقبلة من أجل إرضاء المواطن المصري.

اقرأ أيضاً | لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: توصيات المؤتمر الاقتصادي تجذب مستثمرين جدد |خاص


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة