صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 100 مسلح من حركة الشباب الإرهابية في الصومال

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022 - 11:30 م

أعلنت الحكومة الصومالية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر، مقتل 100 من قادة وعناصر حركة الشباب الإرهابية، وتدمير سيارات تحمل معدات عسكرية في عملية نفذتها المخابرات بالتعاون مع الشركاء الدوليين خلال الـ48 الساعة الماضية.

وقال بيان رسمي للحكومة، إن "عمليات عسكرية جرت في منطقتي مساجد علي جدود، وبورعولو والمعروفة باسم دوليلي بمحافظة شبيلى الوسطى"، موضحاً أن "العملية الأولى التي تمت، السبت الماضي، استهدفت مرآباً ومنزلاً كانا يجتمع فيهما قيادات وعناصر حركة الشباب الأرهابية، وأسفرت عن مقتل 21 منهم، بينهم القيادي عبد الله علي عرالي".

أقرا أيضا مقتل 4 أشخاص بهجوم أنتحاري في الصومال

وبحسب البيان الذي بثته أمس "وكالة الأنباء الصومالية" الرسمية، فقد جرت العملية الثانية، الأحد الماضي، في ضواحي منطقة مساجد على حدود، وأسفرت عن مقتل 11 من عناصر حركة الشباب الإرهابية، وإصابة أكثر من 30 آخرين. 

وأشار إلى أن "العملية الثالثة والتي تعد الأقوى جرت في أوقات متفاوتة منتصف الليل في منطقة بورعولو على بعد 10 كيلومترات من منطقة مساجد علي جدود والتي يقع فيها أكبر قاعدة لعناصر الحركة، حيث كان يجتمع فيها عناصر الجبهات بقيادة القيادي مصعب عبد الله سني، وقيادات أخرى من أجل التخطيط لشن هجوم على الجيش". 

وبينما استهدفت العملية الأولى سيارة كبيرة تقل معدات عسكرية  حركة الشباب الإرهابية، استهدفت العملية الثانية سيارة كبيرة تحمل متفجرات، ما أسفر عن انفجار تقدر مساحته بكيلومتر، ومقتل جميع الميليشيات القريبة من الموقع، وتم التعرف على جثت 9 من الميليشيات، فيما تفحمت الجثث الأخرى. واستهدفت العملية الرابعة ميليشيات فارة من العمليات السابقة، وجرت العملية أثناء تجمعهم وتم القضاء عليهم جميعاً.

وأكد البيان أن "حصيلة قتلى حركة الشباب الإرهابية تجاوزت 100 قتيل في مجمل العمليات العسكرية، حيث لا تزال الميليشيات تجمع جثث عناصرها ونقلت إلى منطقة الكوثر بالقرب من مدينة آدم يبال نحو 33 جثة". 

وأعلنت الحكومة مجدداً "التزامها بالتعاون مع المقاومة الشعبية والشركاء الدوليين للقضاء على فلول الحركة"، ودعت الذين تم تضليلهم إلى "تسليم أنفسهم والتراجع عن (الفكر المتطرف)".

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة