الفنان أحمد فريد
الفنان أحمد فريد


موعد ومكان جنازة والد الفنان أحمد فريد

محمد طه

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 09:52 ص

توفى أمس والد الفنان أحمد فريد بعد صراع مع المرض.

ونشر أحمد فريد صورة لوالده الراحل، وعلق عليها قائلًا: "يا وجع قلبي، مشيت وخدت روحي معاك، حبيبي وسندي وتوأم روحي في ذمة الله، في الجنة ونعيمها يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضا - كريم فهمى يخوض الموسم الرمضانى 2023 بمسلسل 15 حلقة

وأعلن أحمد فريد موعد ومكان صلاة الجنازة قائلا: ""الجنازة بإذن الله بعد صلاة العصر بمسجد جامع المواساه أمام كلية الهندسة والدفن بمقابر المنارة الباب التاني بعد صلاة الجنازة مباشرة إنا لله وإنا إليه راجعون".

أحمد فريد ممثل وفنان تشكيلى ومقدم برامج مصري، حاز على درجة الدكتوراه، وعمل أستاذًا بكليّة الفنون الجميلة جامعة الإسكندريّة (قسم جرافيك) ودكتور بالأكاديميّة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وقدّم فقرات ببرامج متعدّدة وشغل منصب سفير للنوايا الحسنة للأمم المتحدة.

بدأ مسيرته فى الفن التشكيلى فى عام 1991 حيث مثل مصر فى سويسرا فى معرض عالمى للأطفال، وحاز منه على جائزة الاستحقاق، وبدأ العمل بالتمثيل من خلال دوره في فيلم (الخروج من القاهرة) وبعدها في مسلسلات (أهل كايرو، الصعلوك، أريد رجلًا، حجر جهنم، هبة رجل الغراب).

وشارك أحمد فريد مؤخرا في مسلسل «فلانتينو»، العديد من الفنانين مع عادل إمام منهم هدى المفتي، دلال عبد العزيز، داليا البحيري، حمدي الميرغني، محمد كيلاني، طارق الإبياري، رانيا محمود ياسين، وفاء صادق، هدى المفتي، إلهام عبد البديع، وغيرهم من الفنانين.

ودارات أحداث مسلسل فلانتينو حول قصة  نور عبدالمجيد الشهير بفلانتينو (الفنان عادل إمام)، والذي يملك عدد من المدارس التعليمية، وبسبب خلافات مع زوجته تدور أحداث المسلسل حول عدد من المغامرات والإثارة، ثم يتزوج في السر من الفنانة داليا البحيري.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة