السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية


أبوالغيط: العلاقات بين مصر والإمارات قائمة على المحبة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 12:09 م

قال السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن نموذج العلاقات بين مصر والإمارات يمثل مثالا نطمح إليه ونتطلع إليه لما يجب عليه أن تكون العلاقات العربية والطاقات على نحو صحيح وبرؤية استراتيجية متكاملة.

وأضاف أبوالغيط، خلال كلمته في احتفالية بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الجامعة العربية مظلة كبيرة شاملة تكتسب قوة وحيوية من كافة التجمعات العربية بين مختلف الأعضاء وهى منظومة عريضة واسعة تشمل المجالس الوزراية ، المنظمات العربية وتناقش كافة الملفات التى تتعرض لها كافة الدول العربية ولها مفاهيمها في كافة القطاعات وتمتلك أكاديمية يدرس بها 35 ألف شاب عربى لها اهتمامات بالتغير المناخى والنقل والبيئة والصحة .

وتابع "أننا اليوم بصدد نموذج نتائج العلاقات بين دولتين عربيتين وهما مصر والإمارات، والتي  قامت على الصدق والمحبة والأخوة الخالصة سواء على مستوي القيادات أو الشعوب وفي شتي المجالات، معقبًا: "أشهد أن العلاقات كانت متميزة للغاية، ثم يأتي 30 سبتمبر 2013 وتقف وبكل قوة ودعم دولة الإمارات مع هذا البطل المصري الذى لبّي نداء شعبه الرئيس السيسي".

وتنطلق الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين، تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد».

يعقد الحفل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تستضيفها القاهرة، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

وتشهد فعاليات الاحتفال عقد منتدى اقتصادي خلال أعمال اليوم الأول، بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلدين، كما تضم أعمال أجندة اليوم الأول حفل مميز "أم كلثوم في أبوظبي" والذي أحيته الفنانة في عام 1971 في إمارة أبوظبي، مع إعادة إحيائه بطابع جديد واستثنائي ضمن أجندة الفعاليات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة